مسابقة توب موديل سورية 2008 وجوانبها الحضارية والثقافية

اختيار 12 فتاة من أصل 85 تتراوح أعمارهن ما بين 17 و24

01/تشرين الأول/2008


يسعى مهرجان توب موديل سورية «انتخاب أفضل عارضة أزياء» منذ انطلاقته لأول مرة عام 2005، إلى تجاوز الصورة التقليدية المهرجانات المشابهة، فلا يقتصر على تقديم الجمال وحسب، وإنما يعمل على إبراز الجانب الحضاري، والثقافي، والاجتماعي، والسياحي لسورية من خلال المشاركات في هذه المسابقة التي تهدف إلى انتخاب أفضل عارضة أزياء للعام الحالي، مع الأخذ بعين الاعتبار العادات والتقاليد الاجتماعية السائدة في مجتمعنا.

وعمل القائمون على هذا الحدث الجماهيري «توب موديل سورية 2008» على اختيار اثنتي عشرة فتاة من أصل 85، تتراوح أعمارهن ما بين 17 و24 سنة، تقدموا لهذه المسابقة من مختلف المحافظات السورية، ويتمتعن بالثقافة، والجمال، والحضور، للمشاركة في المنافسة على «توب موديل سورية».

وستخضع المشاركات الاثنتي عشرة في مسابقة انتخاب «توب موديل سورية 2008» إلى دوراتٍ تأهيلية على أيدي مشرفات متخصصات في هذا المجال، تشمل ثقافة الموضة، وأصول المشي على البوديوم، والرقص، والموسيقى، والتمثيل، واستخدام الكمبيوتر، واللغة، ومختلف مهارات الحياة، بالإضافة إلى فنّ التعامل مع الآخرين، والإصغاء، والكلام، وإدارة العلاقات العامة، وأصول التغذية، والرياضة، واللياقة، استعدادا لدخولهن إلى منافسات حفل انتخاب «توب موديل سورية 2008»، الذي سيُقام في الثالث عشر من تشرين الثاني المقبل.

وستنظم الجهة المنظمة للمسابقة جولات سياحية للمشاركات لزيارة الأماكن السياحية والمواقع الأثرية وبعض الفعاليات الأخرى في مختلف المحافظات، وتشمل دمشق القديمة، وصيدنايا، وتدمر وقلعة صلاح الدين، وبصرى، إضافةً إلى حضور بروفات مسرحية أو معارض أو نحت وموقع تصوير مسلسل تلفزيوني وزيارة جمعية نسائية وأخرى للمسنين.

وستشارك الفائزة بلقب «توب موديل سورية 2008» بمهرجاناتٍ دولية، وهو ما أكده المخرج أنور عرفان -مدير عام مؤسسة عرفان للإعلان والمعارض والمهرجانات الدولية-، الجهة المنظمة لهذا الاحتفال والذي تحدث في مقابلة مع وكالة سانا قائلاً : «إنّ تنظيم "وب موديل سورية 2008" يمتلك شيئاً جديداً لهذا العام، ويختلف عن السنوات السابقة من حيث المهنية والحرفية والتخصص، إذ نُخرّج من عندنا عارضات أزياء بطريقة حديثة من حيث الثقافة، واللغة، والمعلومات العامة، والحضور، وبكلّ ما يتعلق بعارضة الأزياء الناجحة، مع مراعاة الآداب العامة والعادات والتقاليد الاجتماعية السائدة».

وأضاف المخرج عرفان «نحن في "توب موديل سورية" حريصون على استمرارية هذه المسابقة سنويا وبالشهرة العالمية، ونعمل على أن يكون لنا تواجد على الساحة الدولية ومشاركات فاعلة في المهرجانات الدولية المماثلة، ونطمح في المستقبل القريب لأن نشارك في مهرجان الصين لانتخاب أفضل عارضة أزياء».

وتابع المخرج عرفان قائلاً: «نأمل من وزارة السياحة وهي الجهة الرسمية المشرفة على مسابقة "توب موديل سورية" تقديم الدعم المناسب واللازم لإنجاح هذا الحدث السنوي المهم، كما نُقدّم كل الشكر لوزارة الإعلام التي تواكب هذا الحدث إعلامياً عبر مختلف وسائل الإعلام والاتصال وتساهم في توصيل رسالتنا الحضارية والثقافية والسياحية إلى العالم، ونحن في النهاية كمؤسسة نُمثّل سورية في المهرجانات الدولية».

وعن لجان التحكيم وكيفية وضع العلامات في هذه المسابقة أضاف المخرج عرفان «أنّ لجنة التحكيم تضم 10 أعضاء من المتخصصين في هذا المجال، وسيتم تخصيص 30 علامة للجهة المنظمة و30 علامة للتصويت عبر الخليوي و40 علامة للجنة التحكيم».

ويضمّ الكادر التدريسي الخاص بالمشاركات باحثين إداريين واقتصاديين ومدرسين في مهارات الحياة، والكمبيوتر، والاتصالات، والمسرح، والاستماع، وفن التذوق الموسيقي، وغيرها من المجالات الأخرى. ويذكر أن مسابقة "توب موديل سورية" تُقام هذا العام للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2007.



غياث مخول


سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ننوس:

متى يبدء الموسم 2008 وعلى اي قناه يبث يوميا
السعوديه

محمد الشبلي:

مرحبا بحب نوه إنو توب موديل سوريا 2008 راح يكون عرضه حصري على قناة مسايا الفضائية (نايلسات -10795)
سوريا

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر