برامج ومسلسلات رمضان في القناة الثانية
ترفيهية وفنية وثقافية واجتماعية

16/أيلول/2008

مع دخول الصائمين منتصف شهر رمضان الكريم تواصل القناة الثانية في التلفزيون العربي السوري إحياء الطقوس الرمضانية ببرامج منوعة ومسلسلات مختارة. حيث تُقدّم عدداً من البرامج الترفيهية والفنية والثقافية والاجتماعية التي تدور في فلك عادات الشهر الكريم، وتحاول رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين.
ومن هذه البرامج، برنامج يقدم قوالب كوميدية ضاحكة وبرنامج ليالينا، وحياتنا في رمضان، وهو اجتماعي منوع يبث على الهواء مباشرة يومياً، ويتواصل عبر الهاتف مع المشاهدين لمدة ستين دقيقة، ويتناول مسائل نفسية وصحية واجتماعية وشرعية، إضافةً إلى برنامج رمضان مبارك الذي يختتم إرسال القناة الثانية يومياً، ويقدم معاني رمضان الكريم.
وتُقدّم القناة الثانية برنامجاً يستعرض أعمال الدراما السورية التي تعرض حالياً ويتناولها بالنقد والتحليل، كما تخصص القناة فقرة يومية عن المطبخ الذي يقدم أشهر المأكولات السورية، ويبدو أنّ الأطفال قد حظوا باهتمام اكبر من القناة، فهناك ثلاثة برامج تجذبهم الأول «لعب وجد» وهو برنامج مسابقات للأطفال عبر الاتصالات الهاتفية، أما الثاني فهو برنامج «أبجد هوز» وهو تعليمي ترفيهي، يتناول في كل حلقة حرفاً من الحروف الهجائية في اللغة العربية ودلالاته، والبرنامج الثالث اللافت هو برنامج «أنوار الغد» حيث تقوم شخصية كرتونية بالرد على الاتصالات الهاتفية. ومن البرامج التي استقطبت الجمهور برنامج ليالينا الذي يتناول شارات مسلسلات رمضان التي أثارت اهتماماً وتركت أثراً في نفوس المشاهدين في السنوات الماضية.
أما المسلسلات التي تعرضها القناة الثانية منذ بداية الشهر الكريم فهي «بيت جدي» الذي يتناول البيئة الشعبية الدمشقية، و«فتافيت» وهو اجتماعي كوميدي والمسلسلان البوليسيان «وجه العدالة» و «وحوش وسبايا» بالإضافة إلى« باب المقام» وهو اجتماعي بيئي، والمسلسل الاجتماعي «زهرة النرجس».



تشرين

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك