مهرجان القلعة والوادي

مسابقة لأفضل لوحة فنية لليافعين

إتاحة فرصة السفر خارج سورية للفائز الأول للتعرف على أرقى أنواع الفنون

17/تموز/2008

أطلقت الغرفة الفتية الدولية في سورية مشروع إبداع 2008 تحت عنوان «أفضل لوحةٍ فنية» ويهدف المشروع لاكتشاف وتنمية المواهب لدى اليافعين بين عمر14-18 سنة. ويتميز مشروع هذا العام إضافةً إلى الجوائز القيمة التي سينالها الفائزون، بأنه سيمكن الـ25 شاباً وشابة الذين سيصلون إلى النهائيات من المشاركة في ورشة عملٍ لمدة ثلاثة أيام، مع مجموعة من الرسامين السوريين البارزين وهم صفوان داحول، و فادي يازجي، و عبد الكريم مجدل البيك، و تمّام عزّام و مهند عرابي.

مدير المشروع في دمشق قيس الحصري أكّد أن مشروعاً من هذا النوع ينال النجاح دوماً وينتظره اليافعون بشوقٍ، لما له من أهميةٍ في لفت الانتباه إلى مواهب تتجاهلها العائلة والمدرسة في أغلب الأحيان.

وكان مشروع إبداع حقق في عامي 2006 و2007 نجاحاً كبيراً، وتقوم «غاليري أيام» برعاية هذا المشروع إيماناً منها بضرورة تطوير الفنانين الشباب السوريين، ومساعدتهم لمواصلة مسيرتهم الفنية في إنجازات باتت معروفة لها على مستوى النهوض بحركة الفن التشكيلي في سورية، وإعطاء الفن السوري المكانة التي يستحقها في العالم.

وسيتاح للفائز الأول فرصة السفر خارج سورية للتعرف على أرقى أنواع الفنون. يذكر أن آخر موعد للتقديم هو 23 تموز 2008، ويمكن إرسال جميع المشاركات إلى مكاتب الغرفة الفتية الدولية في كل من دمشق وحلب وحمص.




سانا


ضيف اكتشف سورية
حنا مينه
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر