مهرجان القلعة والوادي

مسلسل «غفلة الأيام» حكايات عشق في دمشق

نهايات مفتوحة تثبت فشل الشخصيات أو نجاحها

13/تموز/2008

انتهى المخرج طلال محمود من تصوير مسلسل «غفلة الأيام»، عن نصٍ للكاتب هوزان عكو وإنتاج مديرية الإنتاج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما السورية وأبرزهم صباح الجزائري، وعبد المنعم عمايري، وعبد الرحمن آل رشي، وريم علي، وهناء نصور، وفايز قزق، وسليم صبري، وسحر فوزي، ونضال سيجري، وشكران مرتجى، وتولاي هارون، وسليم كلاس، وعلي كريم، وعبد الرحمن أبو القاسم وسواهم، ويعتبر هذا العمل الأول الذي يشارك فيه هذا الحشد الكبير من النجوم منذ عدّة سنوات، حيث ابتعد الفنانون خلالها عن إنتاجات التلفزيون السوري، مفضلين عليه القطاع الخاص الذي يمنح شروطاً أفضل للعمل.

ويتناول هذا المسلسل العديد من القضايا المعاصرة وهو كما أكد كاتبه «حكايات عشق في دمشق»، وتبدأ أحداث العمل قبل عشر سنوات، وبشخصيات تربطها حكايات حبٍ لن يكون الحفاظ عليها يسيراً ما لم يدافع عنها أصحابها، فيكون دفاعهم عن عشقهم دفاعاً عن وجوههم وقدرتهم على الاستمرار بالعيش. تتجادل في «غفلة الأيام» تيارات ينجو بعضها نحو المعاصرة ويحنّ بعضها الآخر إلى التراث ولكن الجدال يبقى في حدود الحوار المنفتح.

يقول المخرج طلال محمود عن عمله في «غفلة الأيام»: «تتصاعد خطوط الحكايات وتتشابك لتقود الشخصيات إلى مصائر مختلفة، وستكون نهايات العمل مفتوحة تثبت فشل الشخصيات أو نجاحها في امتحان دمشق الكبير، امتحان العشق القديم. ويبدو أن محمود يعوّل كثيراً على هذا العمل في تأكيد قدرة التلفزيون السوري على إنتاج أعمال درامية متميزة.




الوطن


ضيف اكتشف سورية
حنا مينه
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر