مهرجان القلعة والوادي

«أبواب خلفية» لفرقة إشارات للرقص المعاصر

الجمع بين عوالم متناقضة ومتداخلة في الآن ذاته

01/تموز/2008

تواصل الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 دعمها لإبداعات الشباب، فمنذ بداية عام الثقافة أطلقت الاحتفالية منحاً إنتاجية لتمويل مشاريع أبداعية خاصة بالشباب، في مجالات أفلام الرسوم المتحركة، والأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، بالإضافة إلى عروض الرقص المعاصر، وتأتي هذه المنح كرغبة من الاحتفالية للربط بين الثقافة والتنمية المستدامة، سعياً منها لمساعدة الشباب في إنتاج وترويج أعمالهم الإبداعية.

وضمن هذا الإطار سيكون جمهور الثقافة على موعدٍ مع أولى نتائج هذه في الرقص المعاصر، في عرض «أبواب خلفية» لفرقة إشارات للرقص المعاصر، كريوغراف رواد الزافوت وإخراج راسم عبد الله. في هذا العرض يفتح الراقصون أبواباً خلفيةً على عالم حميمي دافئ ومليء بضجيج الأسئلة التي تتصاعد خارج حدود الوعي، والتي تُعيد تشكيل ثالوث «آدم، وحواء، والظل» في قراءةٍ جديدةٍ تحاول الجمع بين «أبواب خلفية» لفرقة إشارات للرقص المعاصرعوالم متناقضة ومتداخلة في الآن ذاته. وسيستمر العرض من يوم الخميس 3 تموز حتى الاثنين 7 تموز الساعة 8.30 مساءً على مسرح الحمراء.

وهذا هو العرض الأول لفرقة إشارات الرقص المعاصر والتي تأسست عام 2008، وهي واحدةٌ من ستة منحٍ إنتاجية، قدمتها الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية في مجال الرقص والمسرح، وهناك ثلاثةٌ منها في اللاذقية، وحمص، وحلب، وثلاثة في دمشق، بينها منحةٌ للرقص أما ما تبقى فهو للمسرح، وستقدَّم هذه المنح على مدار العام.




دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008


ضيف اكتشف سورية
حنا مينه
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر