«قلوب» جديد فرقة الرصيف لحكيم مرزوقي

ثلاث نساءٍ يحببن رجلاً واحداً

26/حزيران/2008


يواصل المخرج حكيم مرزوقي تدريباته على عمله الجديد قلوب لفرقة الرصيف وهو مسرحية من تأليفه وإخراجه وتمثيل زينة حلاق، وآلاء عفاش، وإيلين جنابي.

يتحدث العمل عن تقلب المصائر، ويطرح موضوع الحب عبر ثلاث نساءٍ يحببن رجلاً واحداً، وهن الزوجة، والعشيقة، والممرضة، في لقاءٍ يجمعهنَّ في غرفة الزوج الغائب، كما يركز العمل على ثنائية الحب والشعر كقيمة مسرحية جديدة.

وتحدث مرزوقي عن فرقة الرصيف قائلاً: «الرصيف فكرة الهامش والإخلاص له فكرة مسرحة الشخصيات غير المسوقة أو المعروضة في الواجهة، وهي تعتمد اللهجة العامية خارج كليشيهات المسرح الجاد».

يذكر أن فرقة الرصيف المسرحية تأسست عام 1996، وقدمت العديد من الأعمال أهمها عيشة، وإسماعيل هاملت، وذاكرة الرماد، ومونودراما الوسادة، وحلم ليلة عيد، وبساط أحمدي.

كما نالت العديد من الجوائز في مهرجانات عربية ودولية، أهمها جائزة مهرجان قرطاج عام 1997، جائزة مهرجان بروكسل للفنون المسرحية عام 1998، جائزة مهرجان «ليفت» بلندن عام 1999، كما تُرجمت أغلب نصوص مسرح الرصيف إلى اللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية.

والمخرج حكيم مرزوقي مواليد تونس 1966، وخريج قسم الأدب العربي جامعة دمشق، وخريج الدراسات العليا في الآداب المسرحية في باريس وبروكسل، وله عدة سيناريوهات أفلام سينمائية منها مايسترو، والصورة الأخيرة، والراهن، كما صَدر له مجموعةٌ شعرية بعنوان الجار الثامن عن دار ممدوح عدوان بـدمشق، إضافةً إلى عمله في الصحافة السورية.




سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

عبد:

مرحبا اناحضرت عرض قلوب عنجد برافو بس الحوار شو سوقي انا كاتب مبتدا ونتمنى ادخل بمجال المسرح
سوريا

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر