مهرجان الشباب السينمائي للأفلام القصيرة بحلب

.

افتتح في حلب مهرجان الشباب السينمائي الأول للأفلام القصيرة الذي يقيمه فرع طلبة معاهد حلب بالتعاون مع فرع الشبيبة ونقابة الفنانين ومديرية الثقافة في صالة الفنانين.

وأكد أحمد صالح ابراهيم أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أن مسيرة الحياة في حلب لن تتوقف مهما فعل الارهابيون من اجرام بحق هذه المدينة الصامدة كصمود قلعتها بسواعد جيشنا الباسل ودماء شهداءنا وعدالة قضيتنا.

وأثنى ابراهيم على الجهود المبذولة لانجاح المهرجان داعيا الحضور للمشاركة في يوم الاستحقاق الديمقراطي في الثالث من الشهر القادم حيث تشهد سورية عرسا وطنيا تتجلى فيه الديمقراطية بأبهى صورها.

وبدأت فعاليات المهرجان بحفل بعنوان /حلب الصورة والحلم/ من إخراج حسام حمود وتأليف واشعار محمد ابو معتوق ومشاركة نجوم حلب رياض ورياني واحمد مكاراتي وعرض فيلم آخر بعنوان /مصطفى العقاد انسانا مبدعا وشهيدا/.

وقدمت فرقة كارني أغنية موطني وبكتب اسمك يا بلادي وفرقة المولوية عرضا من التراث الحلبي كما تم تقديم مقاطع من الافلام المشاركة سواء من داخل المسابقة او من خارجها.

وبين حسام حمود مدير المهرجان أن العمل هو تحية لروح الشهيد المخرج العالمي مصطفى العقاد ولصقل مواهب الشباب حيث يشارك في المهرجان /31/ فيلما من اصل اربعين فيلما تم تقديمها لإدارة المهرجان منها /15/ من حلب والباقي من المحافظات الاخرى ويختتم المهرجان في الخامس عشر من الشهر الجاري بتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة.

حضر حفل الافتتاح اعضاء قيادة فرع حلب للحزب ورئيس مجلس المحافظة ونائب واعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

اكتشف سورية

سانا