مواضيع ذات صلة:


    من سورية

    ريف حلب

    افتتاح البينال المتوسطي الخامس للفنون التشكيلية
    بتونس بمشاركة سورية

    0/حزيران/2008

    افتتح وزير الثقافة والمحافظة على التراث التونسي محمد العزيز بن عاشور في قصر خير الدين بمدينة تونس أمس الأول البينال المتوسطي الخامس للفنون التشكيلية الذي يشارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين من دول حوض البحر الأبيض المتوسط بينهم فنانون من سورية.
    ويهدف البينال الذي افتتح تحت شعار «الرياح بشرى» والذي يستمر حتى الثاني عشر من تموز القادم، إلى ضمان التواصل الثقافي بين المدن المتوسطية وتعزيز التبادل فيما بينها من خلال توظيف العديد من الأشكال الفنية والتعبيرية.
    وتميزت الأعمال المعروضة في البينال بالتجديد والابتكار من حيث المضامين والأساليب المعتمدة في التلوين والعرض، وهي تتوزع بين لوحات زيتية وأخرى فوتوغرافية وأعمال نحتية.
    وحول مشاركة سورية في هذا البينال تحدثت الفنانة التشكيلية رهاب ممدوح البيطار التي تشارك بلوحة عنوانها «فقاعات من الذاكرة» موضحة أن فكرة هذا العمل هي أن الرياح تأتي وتستقر وتغادر الأماكن ولا يبقى منها إلا فقاعات في الذاكرة.
    وأضافت البيطار في تصريح صحفي أن لوحتها المشاركة في البينال تتحدث عن تقاطع الحلم مع الواقع وعن شخصيات كانت تتمنى أن تجسدها في طفولتها ولكن الوقت فات وهي في هذه المرحلة العمرية والفنية تذهب للبحث عن تلك الشخصيات فهي عندما تغمض عينيها تتراءى لها أشكال وهلاميات تتحرك فتلونها على قماش اللوحة.



    سانا

    طباعة طباعة Share مشاركة Email

    المشاركة في التعليق

    اسمك
    بريدك الإلكتروني
    الدولة
    مشاركتك