انتهاء المرحلة الثانية من تصفيات الأولمبياد العلمي السوري

03 تشرين الثاني 2010

أنهت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري المرحلة الثانية من تصفيات الأولمبياد لمواد: «الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء»، وذلك بمشاركة 12426 شاباً وشابة على مستوى المناطق في سورية والتي نفذت خلال يومي 23 و30 من الشهر الماضي.

هذا وقد بيّن عماد العزب -رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري في حديث مع وكالة الأنباء سانا، أن عمليات التصحيح جرت بشكل مباشر بعد الاختبارات، حيث تمّ اختيار الخمسة الأوائل من كلّ مادة لينتقلوا للمرحلة الثالثة على مستوى المحافظات، والتي ستقام في 6 تشرين الثاني، ليتم بعد ذلك اختيار الأوائل من كلّ مادة للمشاركة بالمرحلة النهائية من تصفيات الأولمبياد العلمي السوري.

وأضاف العزب أنّ الفريق الوطني سيتلقى تأهيلاً وتدريباً خاصاً لرفع السوية العلمية لطلابنا بما يلبي متطلبات الأولمبياد العلمية العالمية؛ معرباً عن أمله في أن يُسهم هذا الأمر في تنمية مهارات الطلاب ويشجعهم على التنافس والإبداع في مختلف المجالات.

ويستهدف الأولمبياد طلاب الصف الأول الثانوي الذين يتم تأهيلهم حتى مرحلة الثالث الثانوي لا سيما أن شروط الاشتراك في الأولمبياد الدولية تستوجب أن يكون الطالب دون سن العشرين وليس جامعياً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

طالب مابعرف اذا نجحت ولا رسبت:

الرجاء الي بيعرف اسماء المتاهلين يبعتلي هي بتعليق انا من ثانوية هنانو

سوريا حلب