راديو دراما في حلقته الرابعة: أهل الراية أمام ميكروفون هيام حموي

17 آب 2010

على أثير شام إف إم

يتابع «اكتشف سورية» حلقات راديو دراما، حيث قام بتغطية حلقتها الثالثة أمس على إذاعة شام إف إم، والبرنامج من تقديم الإعلامية المتألقة هيام حموي، ومن إعداد محمد الأزن.

الحلقة الرابعة ومشاهد متنوعة من مسلسلات مختلفة:
في رابع حلقات راديو دراما، في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك، نستعيد معكم عبر أثير شام إف إم عدداً من أبرز مشاهد اليوم الثالث، ويحط الريموت كونترول عند مشهد من المسلسل الكوميدي شاميات، من فكرة وإخراج فادي غازي.


وفي يوميات ملك التاكسي، ماذا لو حلـّق تاكسي أبو جانتي بعيداً عن حواري الشام إلى إيطاليا؟

وعلى محطة أخرى، ينتقل بكم ريموت كونترول شام إف إم إلى مسلسل صبايا، لبنى تلقن مدرب الرقص ياسو درساً، و الستار ميديا تتوسط لحل القضية، وفي وساطةٍ أخرى وائل يرغب بالعودة إلى نور ويطلب مساعدة سميحة، والصبايا يتحضرن على مضض لاستقبال الصبية الجديدة نسمة، أما هزار فتستعد لحدثٍ سعيد والأخبار عند قدري.

وفي رؤيةٍ درامية جديدة يستعيد أيمن رضا صرخة السيدة منى واصف الشهيرة في سباعية أسعد الوراق، ولكن على طريقته الخاصة في إحدى لوحات بقعة ضوء.

وفي مسلسل أسعد الوراق بتوقيع المخرجة رشا شربتجي، تكثر التساؤلات في الحارة عن حقيقة الملثم الذي يثير الرعب في قلوب الجاندرمة.

وخلف باب الحارة، تكثر اعتراضات أبو حاتم على تصرفات مأمون بيك، وتدخله في كل كبيرة وصغيرة من شؤون حارة الضبع، ويصب جام غضبه على النمس، الذي تحول من مجرد مكافحٍ عنيدٍ للناموس، إلى دلال يبيع ويشتري في بيوت الحارة.

وماذا عن أهل الراية؟
يختتم راديو دراما جولته الفضائية على هوا الريموت، ريموت كونترول شام إف إم بمخاوف رضا في أهل الراية من ظهور ابن عمه المفاجئ، وقضية الثأر التي لم تكن بالحسبان.

وفي أهل الراية، الجزء الثاني من المسلسل الذي ينتظره المشاهدون بلهفة هذا الموسم، وبعد زواج رضا الحر من قطر الندى، قرر أبو الحسن التفرغ لتربية وتعليم ولديه الحسن وأحمد والاعتكاف عن الزواج، إلا أن قطر الندى، رضا، ووجاهات حارة بير التوتة، يصرون على تزويجه، ويختارون له بنت النويلاتي.

دلال التي تخرج من البيمارستان بعد التأكد من أنها عادت إلى رشدها وتعافت من الهلوسة التي أصابت عقلها تجد أبو الحسن قد أخذ ولدها أحمد، فتطالب دلال بولدها ليرفض أبو الحسن بشكل قاطع مقدماً المبررات لذلك، على الرغم من تدخل الشيخ طه والمختار أبو هاشم.

إثر ذاك تبدأ الشجارات بينها وبين شقيقها وفهمية زوجة شقيقها زكريا، حيث تتدخل الوجاهات أكثر من مرة، ويكون الحل خروج زكريا وزوجته وولده محمد من البيت والسكن في بيت يملكه أبو الحسن.

في هذه الأثناء يُترك بيت زكريا لدلال وتجلب لها الوجاهات ماكينات وعدة خياطة لتعليم بنات الحارة، إضافةً إلى خادمة، سعياً منهم إلى إعادتها إلى صوابها ونسيان ولدها، إلا أن دلال تحزن من هذا التصرف وتحقد على الجميع لعدم مساندتهم لها في عودة ولدها لحضنها.

أما رضا فيعيش في ثبات ونبات مع قطر الندى، ويرزق منها بطفلتين جميلتين، ويعمل في تجارة القمح بالميدان، وبينما يتحضر لرحلة الحج بصحبة أمه، يظهر ما يعكر صفوه، إذ يظهر في حياته على نحوٍ مفاجئ رجل يدعي أنه ابن عمه، ويخبره بأن رضا مطلوب للثأر.

تلك كانت البدايات، بداية الحكاية في الجزء الثاني من حكاية السلطان أبو الحسن، وأهالي بير التوتة، ويا أهل الراية، ما خلصت الرواية.

حيث تستمر أحداث المسلسل على أكثر من محطة عربية ، برؤيةٍ إخراجية جديدة لسيف الدين السبيعي، عن نص للكاتب أحمد حامد.

وجديد الجزء الثاني من أهل الراية هو دخول عباس النوري بدلاً من جمال سليمان في دور السلطان أبو الحسن، وصباح الجزائري بدلاً من سمر سامي في دور أم رضا، ودخول سلافة معمار على خط الأحداث في دور عناية.

والمزيد من التفاصيل في لقاء راديو دراما مع المخرج سيف الدين سبيعي.

راديو دراما يومياً على إذاعة شام إف إم، الساعة الثانية والنصف ظهراً، ويعاد على قناة شام إف إم إنترناشيونال في الخامسة مساءً.


حمل مشغل فلاش من هنا لسماع التسجيل.

الحلقة الرابعة من برنامج راديو دراما


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق