افتتاح جامع درويش باشا الأثري في حي باب الجابية بدمشق بعد ترميمه
09 آب 2010
اُفتتح جامع درويش باشا الأثري (الدرويشية) في حي باب الجابية بدمشق بعد ترميمه، اليوم الاثنين 9 آب 2010.
وقد أكد الدكتور محمد عبد الستار -وزير الأوقاف-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، في الافتتاح أهمية العناية بالمساجد الأثريّة، وإحياء دورها في تأدية رسالتها السامية في التوعية والإرشاد. وقد أشار إلى أنّ الوزارة تقوم حالياً بترميم أكثر من 63 جامعاً ومسجداً في دمشق للمحافظة عليها ولتعود الى حلّتها السابقة في الزمن الذي شيدت فيه.
ومن الجدير ذكره أنّ بناء الجامع، الذي أنشأه درويش باشا بن رستم أحد ولاة دمشق في العهد العثماني، يعود إلى عام 1574 م. وهو نموذج لفن العمارة العثمانية من حيث التخطيط والقواعد المعمارية والفنية.
اكتشف سورية

الحالة الجوية السائدة والمتوقعة




نزار قباني
بدوي الجبل
الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي
منتجع نسمة جبل.. جمال طبيعي لا يوصف
أدونيس
زكريا تامر
صور جديدة للجامع الأموي في دمشق
منبج
السادس من أيار
السيف الدمشقي أسطورة لا تزال حية
نذير نبعة يعرض استعادياً تجربته الفنية في صالة تجليات
حنا مينه
صور جديدة لمدينة تدمر من السماء