مناقشة رفع قطاع السياحة والخدمات البيئية في جزيرة أرواد

20 حزيران 2010

عقد الدكتور سعد الله آغة القلعة –وزير السياحة- والدكتور تامر الحجة –وزير الإدارة المحلية-، والدكتور -عاطف النداف -محافظ طرطوس- اجتماعاً تركز حول الإستراتيجية المقترحة لرفع سوية قطاع السياحة والخدمات والبيئة في جزيرة أرواد.

كما وناقش الاجتماع، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، طرق جمع وترحيل النفايات الصلبة، وإعداد الإضبارة التنفيذية لمحطة جمع وترحيل وفرز نفايات الجزيرة في موقع المكب الحالي. كما وتمّ في الاجتماع دراسة وتحديد أماكن توضع وجمع ونقل النفايات، وتقديم الدراسات اللازمة من أجل اختيار المواقع الأنسب لتحديد محطات معالجة الصرف الصحي للجزيرة.

هذا وقد لفت وزير السياحة إلى الأهمية السياحية لجزيرة أرواد، وضرورة العمل على تحسين الواقع الخدمي فيها، حيث أشار إلى وجود دفتر شروط معد من قبل وزارة السياحة للراغبين والمؤهلين لتنفيذ مشاريع بهدف تطوير الجزيرة سياحياً وعمرانياً، بالتوازي مع تحسين واقعها الخدمي والذي تقوم به وزارة الإدارة المحلية ومحافظة طرطوس.

من جهته أكّد وزير الإدارة المحلية ضرورة العمل من أجل تحسين ورفع سوية الخدمات في جزيرة أرواد، لافتاً إلى إمكانية طرح الموضوع على الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية لدارسة إمكانية التعاون معهم سواء في مجال تدقيق وتقييم الدراسات المقدمة من قبل العارضين والمؤهلين لتنفيذ مشاريع سياحية خدمية فيها أو دراسة إمكانية تنفيذ هذه الدراسات.

بدوره استعرض محافظ طرطوس بعض المعوقات والمشاكل الاجتماعية نظراً لصعوبة التخديم مؤكدا ضرورة العمل على تدارك هذا الواقع.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق