أجواء كرنفالية احتفالية في افتتاح مهرجان المحبة تلقي بسحرها على مدينة اللاذقية
04 08
اُفتتحت فعاليات الدورة 20 لـ «مهرجان المحبة مهرجان الباسل» في ملعب مدينة الأسد الرياضية مساء الأحد 2 آب 2009، وسط حضورٍ جماهيري كثيف لأبناء مدينة اللاذقية، وأجواء كرنفالية واحتفالية مميزة ألقت بسحرها على مدينة اللاذقية.
وتضمن حفل الافتتاح عرضاً فنياً قدمته فرق منظمة اتحاد شبيبة الثورة حمل عنوان «وردة لأسد الشام»، تضمن عدة لوحات وفقرات فنية وتشكيلية راقصة عكست تاريخ وتراث سورية والفولكلور الساحلي فيها، كما تضمن حفل الافتتاح لوحة راقصة عبّرت عن مكانة الجولان المحتل في قلوب الشعب السوري وتمسكهم به، إضافةً إلى لوحة فنية حملت بطاقة حبّ للأشقاء العرب.
واُختتم حفل الافتتاح بتشكيل فني رائع تمّ إهداؤه إلى السيد الرئيس بشار الأسد، وقامت الفنانة شهد برمدا بتقديم أغنية «منحبك»، وأخيراً تمّ إشعال ألعاب نارية أضاءت سماء اللاذقية.
والجدير بالذكر أنّ فعاليات المهرجان ستتضمن نشاطات، رياضية، وأدبية، وثقافية، وفنية، وعدداً من النشاطات الأخرى الموزعة بين مدينة اللاذقية ومدرج المسرح الروماني في جبلة وبلدات .
اكتشف سورية
الحالة الجوية السائدة والمتوقعة




نزار قباني
بدوي الجبل
الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي
منتجع نسمة جبل.. جمال طبيعي لا يوصف
أدونيس
زكريا تامر
صور جديدة للجامع الأموي في دمشق
منبج
السادس من أيار
السيف الدمشقي أسطورة لا تزال حية
نذير نبعة يعرض استعادياً تجربته الفنية في صالة تجليات
صور جديدة لمدينة تدمر من السماء
حنا مينه