أمسيات موسيقية لجوقة الفرح في فرنسا تبدأ من «نوتردام دو باريس»

13 آذار 2016

.

في عشر أمسيات موسيقية تمتد على 14 يوماً، تقوم جوقة الفرح السورية بجولة استثنائية بدأتها في كاتدرائية السيدة (نوتردام) في باريس مساء البارحة السبت 12 آذار 2016.

على صفحة الجوقة على فيسبوك، نشاهد المقاطع الڤيديوية لرحلة الجوقة عبر مطار بيروت، حيث يجتمع الصغار حول بعضهم وينشدون الأغاني والتراتيل أمام المسافرين الذين يصفقون لهم في كل محطة. وعلى الصفحة نفسها، نقرأ رسالة الجوقة في هذه الجولة:
من بلدٍ اختاروا لها حرباً ودماراً،
من شعبٍ اختار الحياة قراراً،
من سورية إلى فرنسا،
جوقة الفرح تدعو إلى السلام والكرامة.



المشاركون في الجولة 114 طفلاً منشداً و36 موسيقياً ومرافقاً من الجوقة يرافقهم الأب الياس زحلاوي المشرف العام على الجوقة ومؤسسها، بدعوة من مؤسسة فرنسية اسمها SOS Chrétiens d’Orient، التي يقول عنها الأب زحلاوي: “بصراحة أنا أشتبه بالمؤسسات التي تأتي من الغرب، وعندما علمتُ أن هذه المؤسسة قد تم ترخيصها في سوريا، وتم استقبالها من أعلى المسؤولين فيها، كما تعمل في العراق ولبنان وفلسطين، عندها وافقت على الدعوة وعلى هذه الجولة”؛ ويقول الأب زحلاوي أيضاً: “يسعدني أن ألتقي عدداً واسعاً من المجمهور الفرنسي لأنني أتمنى أن يكون اللقاء على مستوى الشعبين في محبة وكرامة بعيداً عن أي عنف، راجين أن يصعد تأثير جولة الجوقة إلى المسؤولين في فرنسا”.



يعتمد برنامج الجولة على التراث الموسيقي المشرقي في سوريا ولبنان، الإسلامي والسرياني والمسيحي، ليتم تقديم الحفلات كما يلي:



باريس في 12 آذار
ليون في 13 آذار
بولين في 15 آذار
ساناري سور مير في 16 آذار
بيزيه في 18 آذار
تولوز في 19 و20 آذار
لورد في 21 آذار
باريس في 24 و25 آذار


طوني جرّوج

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

جوقة الفرح تجول في فرنسا

جوقة الفرح تجول في فرنسا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق