الانتهاء من إنشاء 3 وحدات عملاقة للطاقة الشمسية في حماة
21 شباط 2011
أنهت مديرية صحة حماة إنشاء 3 وحدات عملاقة للطاقة الشمسية، ضمن مشفى حماة الوطني ومشفى صوران ومقر العيادات الشاملة مع مواصلة العمل في تنفيذ وحدة رابعة في مشفى السلمية الوطني بكلفة إجمالية بلغت 7,5 مليون ليرة سورية، وذلك وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء سانا.
ويهدف إنشاء وحدات الطاقة، بحسب الدكتور عامر سلطان -مدير صحة حماة- يهدف إلى استخدامها بشكل موسع ضمن المرافق الصحية الرئيسية في المحافظة، لتوفير الطاقة البديلة في أنظمة التسخين المائي. كما وأشار سلطان عن فوائد استخدام تقنية الطاقة المتجددة المتمثلة في الطاقة الشمسية في توفير الاستهلاك بالمحروقات والكهرباء.
ونوه إلى أنّ المديرية بدأت مؤخراً باستثمار 4 وحدات عملاقة للطاقة الشمسية في كلّ من مقر مديرية الصحة ومشافي السقيلبية ومصياف وحلفايا بكلفة تجاوزت 6,5 مليون ليرة سورية، وربط هذه الوحدات بشبكات التدفئة الموجودة ضمن مختلف الأقسام إلى جانب المباشرة باستثمار 6 محطات لتوليد الأوكسجين ضمن المشافي التابعة لها بكلفة 46 مليون ليرة سورية.
اكتشف سورية

درجات الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم





تفاصيل أحداث مسلسل ما ملكت أيمانكم
سامر المصري في مسلسل الدبور
مسلسل صبايا 2: مغامرات مستمرة لخمس صبايا في حياتهم المستقلة
ملخص مسلسل ما ملكت أيمانكم والذي سيعرض في رمضان
النبي هوري
نسرينا: المجلة العصرية التي انطلقت حديثاً من مخبر الفنانة نسرين طافش الإعلامي
بوعلي ياسين
أيمن زيدان ينفذ إلى مسافاتٍ أبعد في مسلسل يوميات مدير عام 2
استمرار الأمطار يومي الجمعة والسبت وفرصة لتساقط الثلوج
جامعة دمشق تعلن عن حاجتها لتعيين معيدين في عدد من الاختصاصات
التشكيلي إدوار شهدا «أنا وحيد في البياض» في غاليري تجليات
المعرض الجماعي الأول لطلاب كلية الفنون الجميلة في فندق الديدمان بدمشق