موسيقى

مهرجان قوس قزح سورية في عامه الثالث

مهرجان قوس قزح الذي يقام سنوياً برعاية من دار الأسد للثقافة والفنون – أوبرا دمشق والذي اختتمت فعاليات دورته الثالثة بتاريخ 12 آب 2017 هو الأول من نوعه بالعالم حيث يجمع كل الألوان السورية بلغاته ولهجاته..

شادي جميل يعيد ليالي الطرب في قلعة حلب

أحيا الفنان شادي جميل مساء اليوم حفلا غنائيا جماهيريا كبيرا على مسرح قلعة حلب قدم خلاله عدداً من الأغاني الوطنية والتراثية والموشحات والقدود الحلبية وأجمل أغانيه الخاصة.

غاندي مخول محاضراً عن البزق في ثقافي حماة

القى عازف البزق والمدرس في كلية حمص للموسيقى الأستاذ غاندي حنا محاضرة عن آلة البزق وتاريخها في المركز الثقافي بمدينة حماة بتاريخ 11 تموز 2017. وذلك بحضور بعض الموسيقيين ونقيب الفنانين في المدينة الأستاذ معمر السعدي وحشد من الجمهور المهتم.

ألحان موزارت تصدح في حلب بأمسية «من رماد الحرب.. حلب تنبض بالموسيقى»

أحيت جوقة ناريكاتسي بقيادة المايسترو الأب إلياس جانجي واوركسترا دمشق بقيادة الفنان محمد زغلول حفلاً موسيقياً كلاسيكياً مساء اليوم بعنوان “من رماد الحرب حلب تنبض بالموسيقى” هو الأول منذ أكثر من خمس سنوات.

الطفل المبدع قيس الصفدي مكرماً في المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق

ليس غريباً أن يبرز اسم معهد صلحي الوادي مرة أخرى في المحافل الدولية، فهو معهد موسيقي عريق يعود عمره إلى ما يقارب ستين عاماً، وتخرجت فيه أغلب الموسيقيين السوريين المميزين، الذين يعزفون اليوم على المسارح العالمية..

فراس البيطار يتألق في افتتاح مهرجان فلانري في فرنسا

كان صوت مغني الأوبرا السوري فراس البيطار حاضرا في افتتاح مهرجان فلانري العالمي للفنون المعاصرة المقام حاليا في فرنسا عبر حفل غنائي كلاسيكي في كنيسة جان مالت بمدينة ايكس بروفانس بمرافقة عازفة البيانو السورية المغتربة في فرنسا رشا عرودكي وعازف التشيلو الفرنسي دومنيك دو فيليانكور.

الطفل قيس الصفدي ينال شهادة مهرجان «موسيقا الأجيال» في قصر الكرملن

شارك الطفل قيس الصفدي عازف البيانو والطالب في معهد صلحي الوادي للموسيقا في مهرجان «موسيقا الأجيال» الروسي الذي يقام سنوياً في قصر الرئاسة الروسية «الكرملن» في الفترة مابين 24 و 28 من شهر أيار بمشاركة عشر دول «فيتنام، أذربيجان، بيلاروسيا، صربيا، أرمينيا، سويسرا، الصين، روسيا وسورية».

رحيل الموسيقي الكبير سهيل عرفة

غيب الموت الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال.

المغنية السورية شام كردي في دار الأوبرا

بعد ربا الجمال وفائزة أحمد، ها هي الفنانة شام كردي تكرم أيضاً الفنانة السورية الراحلة مها الجابري من خلال أمسية أحيتها بتاريخ 10 أيار 2017 على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق، حيث اختارت باقة من أغاني الجابري وأدتها بصحبة فرقة قصيد للموسيقا الشرقية بقيادة الموسيقي كمال سكيكر.

الفرقة السيمفونية الوطنية تُبدع بمشاركة رهف شيخاني وطارق حاتم بقيادة متألقة لباغبودريان

تألقت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية مساء أمس في أمسيتها الكلاسيكية التي أحيتها بمشاركة طارق حاتم في عزفه على آلة الفلوت و رهف شيخاني في عزفها على آلة الهارب، بقيادة المايسترو الرائع ميساك باغبودريان على خشبة مسرح الدراما في أوبرا دمشق.


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>