سورية تشارك في معرض الكاريكاتور خطوط هزلية في غزة

تشارك سورية في معرض لرسوم الكاريكاتور بعنوان: «خطوط هزلية»، الذي يقام في 22 كانون الأول بقطاع غزة، بمشاركة 15 فناناً عربياً وأجنبياً.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنه يمثل سورية في المعرض كل من الفنانين: علي فرزات، ورائد خليل، وياسر أحمد، وفهد البحادي، ونضال ديب وفادي فاضل، ونزار عثمان.

هذا وقد بيّن رائد خليل في حديثٍ مع وكالة الأنباء سانا، أن تلبية دعوة الفنان الفلسطيني ماجد بدرة المقيم في غزة لإقامة معرض كاريكاتوري يبرز الهوية الوطنية والقومية ويدعمها على الصعد كافة، جاءت إيماناً بدور الشباب في صناعة المستقبل. وأضاف خليل أنّ أهمية هذا الحدث تأتي من تشكيله حالة من الوقوف في وجه ما يحيط بقضية فلسطين، ويبرز ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي. وأوضح خليل أنّ مشاركة فنانين عرب وأجانب في المعرض تُشكّل فرصةً لقول كلمة الحق في وجه رياح التغيير التي تعصف بمنطقتنا، وتشكّل حالة استقطابٍ أيضاً للفنانين العالميين للدفاع عن قضايانا العادلة.

ويضم المعرض الذي يأتي في إطار مشروع شباب من أجل مستقبل أفضل للاتحاد العام الفلسطيني للمراكز الثقافية نحو 70 عملاً منوعاً تتناول أهم القضايا السياسية والاجتماعية برؤى وتصورات فنية إبداعية ومختلفة.

اكتشف سورية