مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري تعلن عن تسمية الدورة الرابعة عشرة للمؤسسة بدورة أبو تمام وعمر أبو ريشة

أعلنت «مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري»، عن تسمية الدورة الرابعة عشرة للمؤسسة بدورة «أبو تمام وعمر أبو ريشة»، حيث ستقام في دمشق في العام 2012.

هذا وأفاد بيان صادر عن المؤسسة، على موقعها الإلكتروني، أنّ المؤسسة قد وضعت خطتها المستقبلية لدوراتها المقبلة حتّى العام 2014، والتي تتضمن مواعيد وتسمية الدورات المقبلة.

وجاء في البيان أنه ستقام الدورة الثانية عشرة «دورة خليل مطران ومحمد علي ماك دزدار» في سراييفو تشرين القادم 2010، وستقام في العام 2011 الدورة الثالثة عشرة للمؤسسة التي ستكون عن حوار الحضارات في السويد والدنمرك بالتعاون مع جامعتي كونبهاجن ولوند. كما أقر المجلس تنظيم الدورة الخامسة عشرة، التي ستكون خاصة بحوار الحضارات، في «باليرمو» بصقلية عام 2013، كما وأقر المجلس تسمية الدورة السادسة عشرة بدورة «ابن رشيق القيرواني وحافظ إبراهيم»، وهي ستقام في تونس في العام 2014 م.

والجدير بالذكر أن «مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري» قد تم إشهارها عام 1989 في القاهرة بمبادرة من الأستاذ عبد العزيز سعود البابطين، وهي مؤسسة ثقافية خاصة غير ربحية تعنى بالشعر دون سواه من الأجناس الأدبية.

اكتشف سورية