معرض «شموع السلام 4» في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

.

نظمت جمعية «شموع السلام» معرضاً فنياً ببهو دار الاسد للثقافة والفنون ضم أعمال 62 فنانا من سورية ودول عربية عدة تنوعت بين الرسم والنحت فيما توحد المضمون تحت شعار السلام والمرأة والجمال، وحمل المعرض عنوان «شموع السلام 4».

التشكيلية لينا رزق رئيسة جمعية «شموع السلام» في تصريح لـ اكتشف سورية: تعتبر جمعية السلام حديثة العهد حيث تأسست بتاريخ 25 تموز 2017، تعمل على تنظيم وإقامة المعارض الجماعية للفنانين السوريين والعرب، وهو الهدف الأساسي الذي قامت عليه الجمعية من أجل تلاقي تجارب والتبادل الثقافي للمبدعين السوريين مع أقرانهم من الفنانين في كل دول العالم. البداية كان مع معرض شموع السلام الأول بدار الأسد للثقافة والفنون، ثم تلاه المعرض الثاني في مدينة السويداء، والثالث في صيدا، لبنان.


من معرض شموع السام 4 بدار الأسد للثقافة والفنون

السيد علي المبيض معاون وزير الثقافة: يمكن ان نستشف فكرة معرض اليوم من عنوانه «شموع السلام»، فالفنان شمعة يقدم كل ما بداخله ليضيء الدرب لنفسه ولمن حوله على طريق السلام، خاصة اننا اليوم نقطف ثمار الانتصارات العزيزة التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الهجمة الإرهابية والظلامية التي هدفوا منها محاربة السلام وطمس الفنون بمختلف اصنافها.

وأضاف: المعرض ملتقى وتجمع لفنانين سوريين وعرب من مختلف الفئات العمرية والمحافظات السورية، جمعهم الهم الذي ينضوي تحت عنوان «السلام» كلٌ حسب رؤيته، لذلك تعددت أساليب المعالجة إلا انها جميعا تندرج ضمن رؤية الفنان للسلام الذي طال انتظاره بعد حرب شرسة دارت رحاها على هذه الأرض الطاهرة.


من معرض شموع السام 4 بدار الأسد للثقافة والفنون

وأردف المبيض: وزارة الثقافة تسعى من خلال رعاية هذه المعارض والملتقيات إلى نشر الثقافة وتشجيع الفنان؛ بالمفهوم المطلق والواسع للكلمة، إلى رفع الذائقة البصرية والسمعية والثقافية لدى المتلقي السوري سليل الحضارات الموغلة في القدم.

التشكيلية المشاركة رندة تفاحة وامينة صندوق في الجمعية: المعرض ثمرة نجاحات للعروض السابقة التي قدمناها في سورية ودول عربية أخرى، نهدف من خلالها لنشر ثقافة الجمال والفن ضمن مختلف شرائح المجتمع. توقيت إقامة المعرض يتزامن مع انتصارات الجيش التي يحققها بمختلف مناطق سورية، لنشارك الناس هذه الفرحة ونزرع الابتسامة على وجوههم بالفن والجمال.

يستمر المعرض حتى الـ 30 من نيسان الحالي.

زين ص. الزين | تصوير: عبد الله رضا

اكتشف سورية