المايسترو ميساك باغبودريان يشارك بعمل موسيقي أوروبي سوري مشترك

.

ضمن مشروع موسيقي مشترك يُعد الأضخم على المستوى الأوروبي لهذا العام يضم كل من أوركسترا «برونو ماديرنا» الإيطالية وأركسترا «أوكال» الإسبانية ومشاركة أعضاء من أوركسترا المغتربين السوريين، ومؤسسة «أوربان» البوسنية التي تتقاسم تمويل المشروع مع الجاتب الأوروبي، وبقيادة المايسترو ميساك باغبودريان.

سيتم خلاله تقديم عمل موسيقي من تأليف ثلاثة مؤلفين من بلدان عدة «سورية، إيطاليا، إسبانيا والبوسنة» مقسم على ثلاثة أجزاء، استلهم تيمته من رقصات الشعوب المتنوعة على اعتبار الرقص وسيلة تواصل بصرية يعبر الجسد عن مكنوناته بمصاحبة الموسيقى للوصول إلى التناغم والانسجام.

قائد المشروع المايسترو ميساك باغبودريان في تصريح لـ اكتشف سورية قال: يجمع العمل موسيقيين من دول عديدة بهدف التعريف بثقافاتهم ووسيلة للتواصل الانساني، ومن هنا تبلورت فكرة المشروع لمساعدة السوريين على الاندماج والانصهار بالمجتمعات المضيفة، فلطالما كانت الموسيقى همزة وصل بين الحضارات على مر التاريخ وهذا ما نطمح إليه في مشروعنا من خلال إقامة ثلاثة حفلات سوف تستضيفها كل من إيطاليا وإسبانيا وسراييفو.

كما سوف يرافق العمل في حفلاته عزف منفرد يشارك به عازف الناي مسلم رحال المقيم في برشلونة وكذلك عازف العود والمؤلف الموسيقي ماهر محمود.


زين ص. الزين

اكتشف سورية