«روزانا» تعيد بسام كوسا إلى الدراما الحلبية

.

غاب النجم السوري بسّام كوسا عن الموسم الماضي باستثناء إطلالته كضيف شرف في مسلسل «الرابوص» (سعيد الحناوي، وإياد نحّاس). لكن المعطيات الفنية المتوافرة حتى الآن ترجّح عودته بقوّة في العام المقبل، خصوصاً أنه جسّد بطولة حلقات عدّة من مسلسل «شبابيك» (ورشة كتّاب، إخراج سامر البرقاوي) الذي أجّلت شركة «سما الفن» المنتجة عرضه إلى حين إتاحة فرصة بيع مناسبة.

كذلك، من المرجّح أن يلعب كوسا بطولة المسلسل الكوميدي «الجزيرة» (تأليف ممدوح حمادة، وإخراج الليث حجو)، فيما أبرم أخيراً أستاذ التمثيل السوري عقداً مع «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني» للعب بطولة مسلسلها الحلبي «روزانا» (تأليف جورج عربجي، وإخراج عارف الطويل).

يحكي العمل قصة عائلة حلبية اضطرت للنزوح من مدينتها عندما كانت ترزح تحت نير الحرب، على أن تدور كاميرا الطويل في شهر أيلول المقبل ما بين حلب والشام.

ومن المعروف أنّ كوسا الذي ينحدر من مدينة أبي فراس الحمداني قد لمع سابقاً في إجادة الأدوار الحلبية بطريقة بارعة جداً، إذ ترك دوره في «سيرة آل الجلالي» (خالد خليفة، وهيثم حقي) أثراً بالغاً، لا يزال يتذكره الجمهور حتى الآن. وكذلك هي الحال بالنسبة إلى دوره الخاص في «باب الحديد» (تأليف فيصل خرتش، وإخراج رضوان شاهين).

الأخبار اللبنانية