اللمسات الأخيرة للمخرج المهند كلثوم «على سطح دمشق»

.

أنهى المخرج السينمائي المهند كلثوم العمليات الفنية لفيلمه الجديد «على سطح دمشق» للكاتب سامر محمد اسماعيل وإنتاج المؤسسة العامة للسينما الذي يسلط من خلاله الضوء على معاناة الشباب السوري خلال الحرب الإرهابية على وطنهم.

الفيلم الذي سيعرض هذا الشهر ضمن عروض الأفلام الاحترافية بمهرجان الشباب والأفلام القصيرة بدورته الرابعة المنعقدة من الـ 21 إلى الـ 26 من نيسان بدار الأسد للثقافة والفنون من بطولة لينا حوارنة، وسيم قزق، لارا بدري، عامر العلي، هنوف خربوطلي، يامن سليمان، حمادة سليم والإعلاميين ربى وطارق علي.

وبين المخرج كلثوم في تصريح لـلثقافية أن الفيلم جاهز حاليا للعرض بعد أن تم الانتهاء من وضع اللمسات الفنية الأخيرة عليه منذ أيام معدودة لافتا إلى أن سيناريو العمل يحاكي جيلا سوريا كاملا عاش ظروف الحرب ضمن العالم الافتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعدما عجز عن تحقيق واقعه الحقيقي.

وأضاف كلثوم.. سيتطرق الفيلم ليوميات تخطها الحرب في مواجهة حب فقير وخائف ومذعور.. حب يبحث عن رغيف فرح بين شاشة السينما وأرصفة المدينة.

يذكر أن الإشراف عام: محمود عبد الواحد، والإخراج: المهند محمد كلثوم، وسيناريو: سامر محمد إسماعيل، ومدير الإضاءة والتصوير: باسل سراولجي، كاميرا ثانية: نور عباس ومدير الإنتاج: حسان الموحد، ومخرج مساعد وسكريبت: براءة زريق، ومدير إدارة الإنتاج: مراد شاهين، والإدارة المالية: حسين الخطيب، ومونتاج وغرافيك: نور الدين الكردي، وكلاكيت: يزن محمود، موسيقى تصويرية سمير كويفاتي، سينوغراف: هبه خصروف، ومكياج: مازن صبورة، وفوكس بولر: هادي غيبة، وفوتوغراف: مهند البيضة، التنسيق الإعلامي: نور ملحم.

اكتشف سورية

وكالات