«شبابيك» .. دراما مفتوحة على كل الإحتمالات

.

يستعدّ القائمون على مسلسل «شبابيك» إنتاج «سما الفنّ»، للإنتهاء من تحضيراته لعرضه في الموسم الرمضاني. المشروع الدرامي أخرجه سامر البرقاوي، وهو مسلسل منفصل المواضيع في حلقاته، ومرتبط بخطّ درامي مشترك، وهو العلاقات الزوجية في مجتمع كان وما زال محكوماً بظروف وعادات ومعتقدات خاصة.

يقول البرقاوي في بيان صحافي أنّ «مجموعة من كبار الكتاب وضع كل واحد منهم شخصيته في البنية الدرامية، وكتب من وحي ما يعايشه في حالات الحبّ والزواج والمشاكل والأزمات، كلهم إجتمعوا بإشراف السيناريست بشار عباس لتكون الحلقات مترابطة بالخط الإجتماعي، منفصلة بالسرد الدرامي». يضيف البرقاوي: «لم يختلف أحد ممن تابعوا تصوير الحلقات على أن هذا العمل سيكون له شأنه على خارطة مسلسلات الدراما الرمضانية».

ويضيف: «في كل شخصية من الشخصيات شيء منّا ومن أسرنا وحياتنا اليومية؛ هو الشاب والفتاة، المتفائلون والمحبطون، الناجحون والفاشلون الذين يعاركون الحياة فيغلبوها أو تغلبهم. لكن النهاية تظلّ مفتوحة على أفق، ويترك لخيال المشاهد أن يكتب ويتصوّر النهاية التي تظلّ مفتوحة على كل الإحتمالات».

مسلسل «شبابيك» من بطولة: سلافة معمار، بسام كوسا، عبد المنعم عمايري، منى واصف، نسرين طافش، محمد خير الجراح، كاريس بشار وديمة قندلفت. ومن لبنان، تشارك أنجو ريحان وستيفاني سالم.

اكتشف سورية

وكالات