معرض «متحدون مع التراث من أجل تدمر»..

مشاركة لوزارة السياحة في المعرض المتوسطي للتبادل والسياحة الأثرية بإيطاليا

تشارك وزارة السياحة في فعاليات المعرض المتوسطي للتبادل والسياحة الأثرية في مقاطعة ساليرنو الايطالية بدورته التاسعة عشرة والذي تقيمه منظمات السياحة العالمية واليونيسكو والإيكروم تحت عنوان «متحدون مع التراث من أجل تدمر» بهدف تسليط الضوء على مدينة تدمر الأثرية في الفترة ما بين الـ 27 و الـ30 من تشرين الأول.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت لها أن مشاركتها تشمل عروضا فيلمية عن تدمر تبين آثار التدمير الذي حل بها إضافة إلى عرض أفلام ترويجية عن سورية وتراثها الثقافي بما يعزز تبادل الخبرات الثقافية والسياحية بين المشاركين.

ويتضمن المعرض المتوسطي للتبادل والسياحة الأثرية للعام الحالي مجموعة من النشاطات وورشات العمل ومراسم توزيع جائزة الشهيد خالد الأسعد بتاريخ 28-10-2016وندوات يحاضر فيها العديد من الشخصيات مثل باولو ماتييه ومنير بوشناق ووليد الأسعد ابن الشهيد خالد الأسعد بحضور عدد كبير من الشخصيات الدولية في مجال الآثار والتراث العالمي.

وكانت سورية قد دأبت على المشاركة بالمعرض خلال الفترة الواقعة ما بين 2002 و2010 كما أطلق المعرض منذ دورته الماضية اسم الباحث الشهيد خالد الأسعد على جائزته الأثرية تخليدا له وتكريما لتضحيته في سبيل أن تبقى آثار تدمر خالدة خلود حضارتها.

اكتشف سورية

sana