من هي مُنافِسَتُها اليوم؟

هذا ما قالته فواخرجي عن «أحمر» وما قاله عنها المخرج باسل الخطيب..

وصفت سلاف فواخرجي أسلوب كتابة مسلسل «أحمر» (تأليف علي وجيه ويامن الحجلي) بالمُلفت، وأعربت عن إعجابها الكبير كممثلة بالنص حينما قرأته للمرّة الأولى.

وقالت النجمة السوريّة في أول تعليقٍ لها على المسلسل بعد عرضه الموسم الرمضاني الفائت: «ربّما لم ينجح العمل بقدر ما كنت أطمح لذلك، فكم الانتقادات التي طالته، يفوق الانطباعات الإيجابية حوله، لكن في النهاية لا يمكن توجيه اللوم لشخصٍ واحد، وأنا أتحمل جزءاً من مسؤولية أي عمل أشارك فيه، والحق يقال بأنّ الورق مهم، والشركة المنتجة وفرّت كل الظروف اللازمة لإنجاحه».


الفنانة سلاف فواخرجي

تصريحات فواخرجي أتت خلال إطلالتها على قناة «سورية دراما»، في برنامج «أهلا بهالطلة» رابع أيّام عيد الأضحى المبارك، ضمن حلقةٍ خاصّة من البرنامج تم تمديدها استثنائياً، قرابة الساعة، وكان من بين محاورها «سبل تجاوز الدراما السوريّة لمأزقها الحالي»، حيث أكدّت فواخرجي أنّ: «الخطوة الأولى والأهم هي عدم التنازل عن الهويّة، الاحتراف، والاحترام.. احترام النص، وكامل عناصر العمل الفنّي»، وأعربت عن أسفها لوجود «حالة من عدم التعاطي مع مهنة الإخراج بمسؤولية في الفترة الأخيرة».

أضاءت الحلقة على محطّات غنيّة من مسيرة النجمة السوريّة، وكانت حافلةً أيضاً بالشهادات الدافئة من أصدقائها منهم الإعلامية هيام حموي، الإعلامي والناقد ماهر منصور، المؤلف الموسيقي سمير كويفاتي، الممثلين محمود نصر، ويامن الحجلي، الناقدة والإعلامية الجزائرية رابحة عشيت، والمخرج باسل الخطيب الذي اعتبر أنّ فواخرجي «أضافت الكثير» لرصيده من: «الناحية الفنيّة والإنسانية»، و«وصلت لحالةٍ من النضج الفنيّ، تجاوزت فيها العابر والمؤقت، وتعرف تماماً الشيء الجوهري الذي يتوجب عليها الاشتغال عليه».
وقال الخطيب إنّ المنافسة الوحيدة لـ «سلاف اليوم... هي سلاف فواخرجي».

محمد الآزن

اكتشف سورية