إطلاق التصويت لأهم100 أغنية عربية ضمن مشروع كتاب الأغاني الثاني

.

أعلن مشروع كتاب الأغاني الثاني إطلاق عملية التصويت المباشر للأغاني المرشحة لتكون ضمن الأغاني المئة الأهم مما اختزنته الذاكرة العربية حتى نهاية القرن العشرين.

وبدأت قناة كتاب الأغاني الثاني على موقع يوتيوب ضمن المشروع الذي يشرف عليه الدكتور والباحث الموسيقي سعد الله آغا القلعة اعتباراً من يوم أمس بتوفير إمكانية التصويت المباشر على الأغاني المرشحة من خلالها كما ستقوم صفحة كتاب الأغاني الثاني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بنشر الأغاني المرشحة للتصويت تباعاً إضافة لفتح باب الحوار حول بعض هذه الأغاني على هذه الصفحة.

وكان الدكتور آغا القلعة أعد وقدم أربعة برامج تلفزيونية هي عبد الوهاب مرآة عصره وأسمهان وحياة وفن فريد الأطرش ونهج الأغاني1 توصل عبرها إلى تحديد جدول أولي يضم الأغاني المرشحة لقائمة المئة حتى الآن يحتوي 623 عملا غنائيا وموسيقيا من أداء 65 فنانا توافقت مع معايير الأهمية المعتمدة في المشروع إضافة لإتاحة المجال أمام اقتراح أغان جديدة تجسد نقاطا مفصلية في مسيرة التطور الموسيقي العربي.

ويعد مشروع كتاب الأغاني الثاني استمراراً لكتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني الذي وثق لأهم 100 أغنية في زمانه ومن غناها ونظمها ولحنها.

اكتشف سورية

sana.sy