تكريم الشعراء الفائزين في مسابقة «البردة الحموية في مدح خير البرية» في حماة

.

كرمت مديرية أوقاف حماة بالتعاون مع لجنة تمكين اللغة العربية اليوم الشعراء الفائزين بالدورة الرابعة للمسابقة الشعرية التي أقيمت بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم تحت عنوان “البردة الحموية في مدح خير البرية” وذلك في مبنى الأمانة العامة للمحافظة.

وحصل الشاعر منذر لطفي على المركز الأول عن قصيدته ” في رحاب الذكرى العطرة لميلاد الرسول الكريم” وذهب المركز الثاني للشاعر معاوية كوجان عن قصيدته التي جاءت بعنوان “رحمة للعالمين” والثالث للشاعر طلعت سفر عن قصيدته “المنارة”.


وأشار مدير أوقاف حماة الدكتور نجم العلي إلى أن المسابقة أصبحت تقليداً جميلاً يتنافس فيه الشعراء في مدح النبي الكريم وهي تأتي رداً على ما سببه الإرهاب الأسود من انطواء بعض الشعراء عن المشاركة في الفعاليات الأدبية وتأكيداً على أن سورية بشعبها وجيشها وقائدها ستبقى الحصن المنيع للأديان ومنبع الإيمان وصون شعائر الإسلام وتعاليم المسيحية والحض على محبة الأنبياء والرسل وعلى رأسهم النبي الكريم محمد.


وأضاف أن المسابقة أيضا هي رسالة تأكيد على الهوية السورية التي ستظل قلب العروبة النابض وراعية الشعر الفصيح ورد قوي على الإرهابيين والتكفيريين وإرهابهم المسيء للإسلام وقيمه السمحة.

بعد ذلك قام محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتركي مصطفى سكري وحسين ديوب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي وأنس جولاق عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والإعلام بتوزيع الشهادات التقديرية والمبالغ المالية على الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة.

اكتشف سورية

sana.sy