ارتفاع الحرارة يؤدي لحرائق في اللاذقية وطرطوس وحمص

.

ارتفاع حرارة الجو الغير مسبوقة في سورية أدت لاندلاع عدة حرائق في محافظات حمص واللاذقية وطرطوس، وتسببت بوفاة عامل إطفاء وإصابة ٣ آخرين وأضرار بمساحات من الأراضي الزراعية والحراجية.

حيث توفي عامل إطفاء وأصيب ٣ آخرون جراء تدهور سيارة إطفاء كانت متجهة لإخماد حريق شب في قريتي بلاط والجوانية بمنطقة وادي النضارى بالريف الغربي لحمص نتيجة درجات الحرارة المرتفعة جدا.

وفي محافظة اللاذقية أوضح رئيس فوج الإطفاء مهند جعفر أن الحرائق اندلعت في أراض زراعية وبساتين الزيتون في أراضي قريتي بحالو وحبيت التابعتين لمنطقة الحفة وتمت السيطرة عليها وإخمادها بالكامل.

واستطاع عناصر فوج الإطفاء بالتعاون مع عناصر الدفاع المدني وآليات مديرية الزراعة إخماد القسم الأكبر من حريقين اندلعا على طريق رأس البسيط والأراضي الزراعية في قرية خربة سولاس.

كما تمكن عناصر فوج الإطفاء في طرطوس من إخماد ١٤ حريقا نشبت في بانياس وصافيتا وقرى زورين والملوعة وأبو عفصة والنقيب والدريكيش وتل كزل ووادي ورور والبريكية في الشيخ بدر، وتم اخماد حريق في طرطوس بالقرب من جسر يحمور إضافة إلى حريقين في قريتي بيت زينة ودوير الشيخ سعد.

وتشهد سورية موجة حر لم تتعرض لها منذ سنوات تترافق مع رطوبة مرتفعة مما يزيد الإحساس بالحرارة وأجواء سديمية ناجمة عن ارتفاع الحرارة عن معدلاتها بنحو ٦ درجات.

اكتشف سورية

sana.sy