جائزتان للإعلام السوري في مهرجان الغدير الثامن للإعلام في العراق

.

حصد الإعلام الوطني السوري جائزتين في مهرجان الغدير الثامن للإعلام الذي اختتمت فعالياته في مدينة النجف العراقية مساء أمس بحضور ثقافي وإعلامي واسع.

ونالت قناة تلاقي الفضائية جائزة أفضل برنامج للمنوعات عن برنامجها جريدة الصباح الذي يعده مجموعة من المعدين والمخرجين أما في الجوائز الإذاعية فنالت إذاعة صوت الشعب جائزة أفضل نشرة أخبار سياسية من إعداد مضر سعود وتقديم معن الجمعات وإخراج جنينة خضر.

وقال موسى عبد النور مدير إذاعة صوت الشعب في تصريح لـ سانا الثقافية إن النشرة الفائزة بالجائزة تضمنت تقارير واتصالات مع محللين سياسيين وعسكريين لافتاً إلى أن هذه الجائزة هي الثانية لإذاعة صوت الشعب حيث كانت الجائزة الأولى في العام الماضي عن نفس البرنامج .

وأضاف عبد النور إن هذا الفوز يحملنا مسؤولية الحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه الإذاعة ويعبر عن المستوى الفني والمهني للإذاعة عبر التاريخ لأن المشاركة في المهرجانات تحتاج إلى مواصفات مهنية عالية موضحاً أن هذه الجائزة تؤكد حضور إذاعة صوت الشعب في المهرجانات العربية والإقليمية بعد النجاح الذي حققته على المستوى الإقليمي.

أما الدكتور ماهر الخولي مدير قناة تلاقي الفضائية فرأى أن فوز قناة تلاقي الفضائية في مهرجان الغدير الثامن للإعلام عن برنامج جريدة الصباح من فئة البرامج المنوعة يحقق حضوراً للإعلام السوري ولا سيما أنه الفائز الوحيد في البرامج التلفزيونية السورية.

وبين الخولي أن برنامج جريدة الصباح يتضمن ما تحتويه الجرائد ولكن بشكل ومضمون تلفزيوني فيحتوي استطلاعات وريبورتاجات ويرافق البرنامج رسام كاريكاتير يساهم مع مقدم الحلقة بإغناء الموضوع فلا يقتصر فقط على الرسم مشيراً إلى أن البرنامج يعمل فيه مجموعة من المعدين والمخرجين لأنه يختلف من صباح لآخر.

يذكر أن مهرجان الغدير الثامن للإعلام الذي تنظمه قناة الغدير العراقية انطلق الخميس الماضي حيث بلغ عدد الجهات المشاركة 399 مؤسسة إعلامية مرئية ومسموعة ومكتوبة وإلكترونية، وشركة إنتاج تلفزيوني عراقية وغيرها موزعة على 21 دولة عربية وغربية.

اكتشف سورية

سانا