أرابيان بيزنس: ياسر حمود أحد أبرز التشكيليين في العالم العربي

.

نشرت مجلة أرابيان بيزنس النسخة العربية، في عددها الـ13 الصادر هذا الشهر، قائمتها الخاصة بأقوى 100 عربي للعام 2014، وزعتهم في عدة أبواب حسب دور هذه الشخصيات العربية في الوطن العربي والخارج. في باب عدداً من الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في العالم العربي والخارج.

ومن بين الشخصيات في باب «مبدعون»، أتى الفنان التشكيلي ياسر حمود؛ حيث قالت: «إن ياسر حمود اليوم من أبرز الفنانين في العالم العربي». وأضافت المجلة: «منذ أعماله الأولى أظهر ياسر حمود وعياً حسياً بالأبعاد الفضائية للوحة التي تمتد من السواد المحيط إلى الضوء الذي ينبلج منه، وهذا ما يفسر الصخب الذي يطفو على سطح لوحاته، تماماً مثل الهدوء المنبعث من بعضها كحالات من الوجود الإنساني المصارع للسكون».

​كما ذكرت المجلة أن ​الفنان حمود قد تخرج من جامعة دمشق عام 1987، وبإحساسه العالي اندفع إلى الأمام بقوة منذ ذلك الحين؛ حيث تحظى أعماله بإطراء استثنائي من النقاد، وقد تم عرضها مرات عديدة خارج سورية، في الوطن العربي وأوروبا.

الجدير ذكره أن الأبواب التسعة المذكورة هي:

الرواد: وفيها السوري أنس كزبري، رجل الإعمال المقيم في الإمارات.

العمالقة: وفيها السوري موفق القداح، رجل الأعمال المقيم في الإمارات.

المبدعون: وفيها السوريون جورج بيلوني وصفوان داحول ومصطفى علي وياسر حمود ورجاء مخلوف، الفنانون التشكيليون المقيمون في سورية.

المفكرون: وفيها السوري حسن م. يوسف، الأديب المقيم في سورية.

النجوم: وفيها السوريون مصطفى الآغا الإعلامي المقيم في الإمارات، وسيف السبيعي الممثل والمخرج المقيم في سورية، والليث حجو المخرج المقيم في سورية.

اكتشف سورية

مجلة أرابيان بيزنس