خمس جوائز كبرى للإعلام السوري في مهرجان الغدير العالمي للإعلام في العراق

.

حقق الإعلام الوطني السوري إنجازاً فنياً وإعلامياً جديداً بفوزه بخمس جوائز كبرى في مهرجان الغدير العالمي السابع للاعلام الذي اختتمت فعالياته في مدينة النجف العراقية مساء أمس.

ففي ختام أيام المهرجان الثلاثة التي شاركت فيها مئتان وأربع مؤسسات إعلامية مرئية ومسموعة ومقروءة من بلدان عربية وإسلامية نالت الفضائية السورية جائزة أفضل برنامج خاص وتحقيق تلفزيوني عن الفيلم الوثائقي «من الميدان» من إنتاج التلفزيون العربي السوري وهو يرصد إنجازات الجيش العربي السوري خلال تصديه للإرهاب ومن إعداد نخبة المراسلين الحربيين بالمركز الإخباري.

وفي الجوائز الإذاعية نالت إذاعة دمشق «البرنامج العام» جائزتين هما أفضل برنامج للاطفال عن برنامج «لعب وجد» من إعداد فاتن صبري وإخراج حمدي شويكي وجائزة أفضل برنامج حواري والتي ذهبت لبرنامج «العقل النقدي» إعداد وحوار جمال الجيش وإخراج حسن حناوي كما حصلت إذاعة صوت الشعب على جائزة أفضل نشرة أخبار سياسية من اخراج «جنينة خضر»، بينما خصت لجنة التحكيم الفنان حسن حناوي بجائزتها الخاصة.

كما حازت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون عدة شهادات تقدير نالتها الفضائية السورية والقناة الاولى وكذلك اذاعة الشباب والبرنامج العام وصوت الشعب.

وحظيت مشاركة الوفد السوري في المهرجان باهتمام وإعجاب الوفود العربية والاجنبية التي نوهت بتميز اسهاماته في مختلف فعاليات المهرجان وحيويته في الحوارات والاتصالات ما عكس تعبيراً صادقا عن اصرار الشعب السوري على دحر الهجمة الظلامية الجاهلية التي تستهدفه وترمي لتدمير الحياة والفن والجمال والابداع ليس في سورية فحسب بل في الوطن العربي والاسلامي.

وخص وزير النقل العراقي هادي العامري لدى افتتاحه فعاليات المهرجان جناح التلفزيون العربي السوري بزيارة أعرب فيها عن ابتهاجه بالمشاركة السورية معتبراً إياها رسالة طيبة ومهمة.

بينما وصف الدكتور مضر البكاء مدير المهرجان ومدير عام قناة الغدير الفضائية مشاركة الإعلام السوري في المهرجان بأنها خطوة شجاعة تدلل على بسالة هذا الإعلام وإصراره على تخطي كل المصاعب لإيصال رسالته إلى كل أصقاع العالم وتعبر عن إيمانه بعدالة موقفه الرافض لأي حرب ضد إرادة الشعب السوري وخياراته.

واعتبر الدكتور البكاء حضور الإعلام السوري في المهرجان فرصة ثمينة لكل المشاركين للافادة من ريادته الاعلامية وتجربته الفنية الواسعة.

من جهته حيا صباح الطائي معاون مدير عام قناة المسار الفضائية العراقية مشاركة الاعلام السوري في المهرجان معتبرا إياها إضافة نوعية مهمة له من شأنها إغناء فعالياته بالكثير من المزايا التي يتمتع بها الاعلام السوري من مكانة اعلامية كبيرة وتجربة هائلة.

بينما هنأ الدكتور علي المؤمن مدير عام قناة النجف الفضائية الاعلام السوري على فوزه اللامع في حين اعرب الدكتور محمد الهنشير رئيس الوفد الاعلامي التونسي عن ترحيبه العالي بمشاركة الاعلام السوري مؤكداً ان اتصالاته وحواراته مع اعضاء الوفد أغنت صورته عن الصمود السوري الباسل بوجه الحرب الكونية التي تتعرض لها سورية وأكدت له أن النصر قاب قوسين أو أدنى لسورية وجيشها الباسل وإعلامها المقاتل.

كما أبدى مصلح مصلح من الوفد الإعلامي الإيراني سعادته بالحضور الإعلامي السوري مؤكدا أنه حضور لأبرز إعلام مقاوم كان للإعلام الإيراني شرف الشراكة معه في مواجهة الحرب الكونية التي تشنها قوى الاستكبار العالمي ضد سورية وكل الدول الحريصة على قرارها الوطني المستقل. وحيا معن الكاظمي عضو مجلس محافظة بغداد عند زيارته جناح التلفزيون العربي السوري بطولات الجيش العربي السوري في الحاق الهزائم تلو الهزائم بقوى التخلف والتكفير التي تريد النيل من ياسمينة العرب سورية مؤكداً أن وحدة الشعبين السوري والعراقي قادرة على اجهاض اي حرب ضدهما وعلى رد كيد الغزاة والاعداء إلى نحورهم.

من جهتها أكدت الصحفية التونسية سناء الماجري يقينها بأن بسالة الاعلام السوري وبطولة الجيش العربي السوري وصمود الشعب قادرة على تحقيق النصر على اي قوة في العالم تستهدف القرار الوطني السوري ونهجه المقاوم.

وحرصت جميع القنوات الفضائية العراقية والعربية والصديقة وعدد كبير من الصحف العراقية على اجراء حوارات مع اعضاء الوفد السوري ونشر متابعات عن نشاطاته اليومية كما شهد جناح التلفزيون العربي السوري اقبالاً كبيراً من المواطنين العراقيين الذين اعربوا عن استعدادهم للتضحية بكل غال ونفيس من اجل سورية وحرصوا على التقاط الصور بجانب العلم السوري وصور السيد الرئيس بشار الأسد تعبيراً عن محبتهم لسورية شعباً وقائداً وجيشاً ونهجاً عروبياً مستقلاً ومقاوماً.

سانا

سانا