وفد من اتحاد الكتاب يطمئن على صحة الشاعر سليمان العيسى

-

زار وفد من اتحاد الكتاب العرب الشاعر العربي الكبير سليمان العيسى للاطمئنان على صحته في مشفى الأسد الجامعي بدمشق ظهر اليوم.

وقالت الدكتور ملكة ابيض زوجة الشاعر في تصريح لوكالة سانا إن سليمان العيسى بوضع صحي مستقر ويحظى برعاية صحية جيدة شاكرةً اهتمام الجميع بصحة الشاعر.

وقال الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب .. إن سليمان العيسى لا يمكن أن يصاب بوعكة صحية لأنه هو الشفاء والعلاج للكثير من النفوس فشاعرنا هو مرجع في الحديث عن الأطفال والعمال والكادحين والمثقفين وكيفما نظرنا إليه نجده يمثلنا.

وأضاف جمعة .. عندما تتحدث عن العروبة تحس أن سليمان العيسى جزء منك وعندما تناقش الطفولة تجد الكثير من العناصر الإنسانية التي وفرها الشاعر للأطفال فهو كمثقف وشاعر ليس مؤسساً لاتحاد الكتاب العرب وإنما مؤسس لثقافة عربية ممتدة من المحيط إلى الخليج.

ولفت رئيس اتحاد الكتاب العرب إلى أن العيسى بنى ثقافة متجذرة سكنت في نفوس الكثير من المثقفين العرب الذين يتحدثون كما قال ويفكرون كما يفكر حيث تجاوز أثره حدوداً معينة فكيفما تنقلنا في البلاد العربية نجد الاجماع على هذه الشخصية الابداعية التي اصبحت رمزاً من رموز الثقافة العربية ككل سواء في مزجها ما بين الاصالة والمعاصرة او في التطلع نحو المستقبل والنهوض بالأمة والتوجه للاطفال مستقبل هذه الأمة.

وحمل وفد الاتحاد معه الكتاب الجديد الذي أصدره للشاعر سليمان العيسى النعيرية قريتي حيث كان الشاعر في سرير المرض أول من يرى كتابه الذي يقدم فيه قريته على طريقته منذ ان كان طفلا ومروراً بمراحل حياته مفصلا علاقته بأهله وتفاصيل القرية الريفية البسيطة عن طريق الشعر والنثر ومثبتاً فيه تجذر هويته وانتمائه.

الوكالة السورية للأنباء - سانا