سورية والإكوادور توقع خمس اتفاقيات في مجالات التعاون السياحي والاقتصادي والتجاري والعدل

وقعت سورية والإكوادور خمس اتفاقيات في مجالات التعاون السياحي والاقتصادي والتجاري والعدل والتشاور السياسي وتدريب الكوادر الدبلوماسية وذلك في هيئة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الخميس 17 آذار 2011.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ اتفاقية السياحة تتضمن: التعاون في مجال التدريب والتسويق والترويج المتبادل للمنتجات السياحية والاستثمارات، وتبادل الخبرات والوفود السياحية، وقع اتفاقيات التعاون السياحي الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة-.

أما اتفاقية التعاون في مجال العدل تشمل نقل المحكوم عليهم في كلا البلدين لتنفيذ بقية محكوميتهم في بلدهم شريطة أنّ يكون الحكم مكتسباً للدرجة القطعية، وألا تقل مدة الحكم عن 6 أشهر ويتم النقل بناءً على طلب المحكوم أو وكيله القانوني بهدف إعادة تأهيل المحكوم عليهم في مجتمعاتهم الوطنية، وقع اتفاقية التعاون في مجال العدل القاضي أحمد يونس حمود -وزير العدل-.

وتنص اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري: على تأسيس لجنة لمتابعة التعاون بين البلدين في هذا المجال، وزيادة حجم التبادل التجاري، وقع اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري لمياء عاصي -وزيرة الاقتصاد والتجارة-.

فيما تنص اتفاقية التعاون في المجال السياسي على وضع آلية للتشاور السياسي بهدف التنسيق بين البلدين في هذا المجال، وتهدف اتفاقية تدريب الكوادر الدبلوماسية إلى تنظيم علاقات إيفاد الدبلوماسيين وإعداد الدورات لهم في هذا المجال، وقع اتفاقيتي التعاون في المجال السياسي وتدريب الكوادر الدبلوماسية الدكتور فيصل المقداد -نائب وزير الخارجية- وعن الجانب الإكوادوري ريكاردو باتينيو اروكا -وزير الخارجية والتجارة-.

اكتشف سورية