مسرحية منحنى خطر على مسرح الحمراء بدمشق

أفتتحت مسرحية «منحنى خطر» تأليف ج.ب بريستلي وإعداد وإخراج الفنان الشاب عروة العربي، حيث قدم العرض رؤياً جديدةً في مكاشفة الذات الإنسانية عبر حكاية متناغمة مع مقطوعات عازف بيانو، وذلك على مسرح الحمراء بدمشق الخميس 10 شباط 2011.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ العرض يتناول حكاية مجموعةٍ من الأصدقاء يكتشفون في حفلة تجمعهم خيانات بعضهم البعض، ليُتكشف عبر لعبة التشويق هذه دخيلة كل منهم إزاء الآخر عبر سقوط أقنعةٍ مدهش ينتهي بمواجهات مريرة بين الصديق والأخ والزوجة.

وتميز العرض بجرأةٍ لافتةٍ في تقديم مجموعةٍ من الممثلين الشباب على خشبة مسرح الحمراء، حيث تميز أداءهم بسخونةٍ تعبيرية اعتمدت على أسلوب المسرح الواقعي، سواء من حيث التعامل مع قطع الديكور والإكسسوار أو حتى من خلال اللعب مع الفضاء المقترح، فاستطاعوا بذلك شد الجمهور لساعةٍ ونصف الساعة عبر إيقاعٍ متصاعد من الجمل المتسارعة والمعبرة.

من الجدير ذكره أنّ مسرحية «منحنى خطر» من تمثيل: جلال الطويل، ربا الحلبي، أريج خضور، وسيم قزق، علا باشا، داني قصار، وسينوغرافيا زهير العربي، إضاءة نصر الله سفر وأدهم سفر، وأزياء ظلال الجابي، ومخرج مساعد خالد أبو بكر.

أكتشف سورية