انطلاق فعاليات مهرجان ترشيحا 2010 في حلب

30 تشرين الأول 2010

انطلقت فعاليات مهرجان ترشيحا 2010، الذي يقيمه بيت الذاكرة الفلسطينية في سورية بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب والاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين والنادي العربي الفلسطيني، مساء الخميس المنصرم 28 تشرين الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الفعاليات قد تضمنت إلقاء عدد من الكلمات للسيد غالب الهواري –مدير ثقافة حلب- و المهندس محمد السعيد -مستشار بيت الذاكرة الفلسطينية في سورية- والدكتور محمود محمد ناصر -رئيس جمعية ترشيحاً للتكافل الاجتماعي-.

بعد ذلك ألقى الشاعر محمود علي السعيد -رئيس لجنة حلب لاتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين- مجموعة قصائد تحدثت عن صمود أهالي ترشيحا عام 1948 في وجه قوات الاحتلال الصهيوني، ثمّ جرى عرض فيلم تسجيلي تاريخي عن ترشيحا بعنوان: «ردني إلى بلادي»
؛ كما قدمت فرقة بيت الذاكرة الفلسطينية لوحة تعبيرية فنية فولكلورية من التراث الشعبي الفلسطيني من إخراج الفنان زياد ترشحاني. وقد قدم الفنان مصطفى زمزم من لبنان مجموعة من الأغنيات عن المقاومة وصمودها الباسل، بمشاركة فرقته الموسيقية وفرقة البراعم الفلسطينية.

كما جرى تقديم عرض مسرحي بعنوان: «زهرة الجليل»، ولوحة تعبيرية عن سقوط ترشيحا لفرقة أجيال العودة بمخيم حندرات للاجئين في حلب، وافتتاح معرض فني بعنوان: «ترشيحا عروس الجليل» لعدد من الفنانين الفلسطينيين.


Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق