إحداث خمسة نواد بيئية جديدة خلال العام الدراسي الحالي في حمص

26 تشرين الأول 2010

أحدثت دائرة التعليم الريفي في مديرية التربية بحمص 5 نواد بيئية جديدة خلال العام الدراسي الحالي، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

وتهدف هذه النوادي إلى تعزيز ونشر الوعي البيئي في المجتمعات الريفية المحلية، والحفاظ على البيئة، وحسن استثمار الحدائق المدرسية الريفية. وقد أوضح المهندس عبد الجبار اليوسف -رئيس دائرة التعليم الريفي بحمص- أنّ النوادي الجديدة تتوزع على مدارس التعليم الريفي في كلّ من قرى: عين النسر، ودير فول، والحواش، وقطينة، والسميكة.

وقد لفت إلى أنّ البرنامج العلمي لجميع المدارس الريفية بالمحافظة يتضمن القيام بعدد من النشاطات البيئية من قبل الطلبة بالمدارس والمشرفين بما يتناسب مع كلّ بيئة، والتعرف على مكونات البيئة على أرض الواقع، وتحديد متطلباتها بشكل علمي و منهجي دقيق. وأضاف اليوسف أنّ البرنامج المقرر للنوادي البيئية بالمدارس الريفية يشمل التخطيط لإقامة معارض علمية إنتاجية من منتجات الطلبة، وتطوير العمل بالحدائق المدرسية بخصوص اعتماد تقنيات الزراعة الحديثة؛ لافتاً إلى أنّ ريع منتجات الطلبة يرصد لدعم المدارس الريفية والتعليم الريفي بشكل عام.

كما وأشار اليوسف إلى أنّ المدرسة الريفية تمتلك جميع مقومات التعليم النظامي والزراعي، كوجود مصدر ماء، وحديقة واسعة مسورة، وتدريس مادة التربية الزراعية والصناعات الريفية في المناهج الدراسية، إضافةً للمواد المقررة بالمدارس العامة .


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق