الفرقة السيمفونية الوطنية السورية تفتتح موسمها الجديد

16 تشرين الأول 2010

تواصل الفرقة السيمفونية الوطنية السورية تدريباتها واستعدادها لحفل افتتاح موسمها الجديد بقيادة المايسترو البريطاني الزائر ديفيد ريدل الذي بدأ العمل مع الفرقة منذ بداية الأسبوع الماضي.

هذا وسوف تقدم الفرقة في هذا الحفل متتالية للوتريات للمؤلف كارل نيلسون ثم عملاً للمؤلف السوري الكبير ضياء السكري لتشيللو منفرد بمرافقة الوتريات بعنوان «صور من الماضي»، وسيقوم بالأداء المنفرد على آلة التشيللو الأستاذ أثيل حمدان، وهو عمل يقدم في سورية لأول مرة، ثم تقدم الفرقة كاملة عملاً سيمفونياً سيقدم أيضاً للمرة الأولى في سورية بعنوان «أصداء أوسيان» للمؤلف الإنكليزي الدانمركي الأصل نيلز غيد وهو مؤلف معاصر للمؤلف العظيم مندلسون. ومن ثم ستعزف الفرقة «السيمفونية الثانية» للمؤلف البريطاني الشهير ريف فون وليامز، وهي مشهورة بعنوان «لندن» وتقدم أيضاً للمرة الأولى في سورية.

حفل افتتاح موسم الفرقة الجديد سيكون تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور رياض عصمت، وبالتعاون ما بين المعهد العالي للموسيقى بدمشق والمجلس الثقافي البريطاني، وكلية الفنون الجميلة بدمشق، حيث سيقام الحفل يوم الإثنين 18 تشرين الأول، الساعة الثامنة والنصف مساء على مسرح كلية الفنون الجميلة بدمشق في البرامكة.


إدريس مراد - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الفرقة الوطنية السيمفونية السورية

الفرقة الوطنية السيمفونية السورية

الفرقة الوطنية السيمفونية السورية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق