آلاف الأسر السورية والتركية تتبادل التهاني بعيد الفطر السعيد بعد عبورها الحدود

11 أيلول 2010

اجتاز آلاف المواطنين السوريين الحدود السورية - التركية يوم الجمعة الفائت 10 أيلول 2010 وأول أيام عيد الفطر المبارك، ليتبادلوا التهاني مع أقربائهم في تركيا، في تجلٍّ واضح للتطور الإيجابي الكبير الذي تشهده العلاقات السورية-التركية على مختلف الأصعدة، وخصوصاً بعد إلغاء شرط الحصول على تأشيرة الدخول للانتقال بين البلدين.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السورية – سانا – فقد عبر أكثر من 31 ألف مواطن من محافظة إدلب مركز باب الهوى الحدودي لمعايدة أقاربهم في تركيا. وقد أشار المسؤولون في البلدين إلى أهمية هذه اللقاءات التي تجمع بين الأهل في البلدين، وإلى الروابط التاريخية والثقافية والاجتماعية التي تجمع بين سورية وتركيا، ومؤكدين أن هذه الزيادة في حركة العبور بين المواطنين من البلدين ستنعكس بشكل إيجابي على الجوانب السياحية والاقتصادية وحركة التبادل التجاري أيضاً. كما عبر الأهالي من جانبهم عن فرحتهم بهذه المناسبة وأشادوا بالتسهيلات التي قدمتها السلطات المسؤولة على كلا الجانبين.

أما في الرقة فقد عبر أكثر من 24 ألف مواطن من أبناء المحافظة الحدود من مركز تل أبيض ضمن إجراءات امتازت بالسهولة والتنسيق بين الجانبين.

وفي اللاذقية شهدت بوابة العبور الحدودية في مركز الهجرة والجوازات في كسب عبور مئات الأسر السورية من أبناء المحافظة لزيارة الأهل والأقارب في أنطاكية بمناسبة عيد الفطر السعيد. وأكد السيد محافظ اللاذقية والسيد والي أنطاكية أن إلغاء سمة الدخول بين الجانبين شكل ركيزة أساسية لتطوير العلاقات حيث زاد عدد الزائرين من 800 ألف عام 2009 إلى مليون و600 ألف عام 2010. وكان نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب قد اجتمع مع نائب والي كلس التركية حيث أكد الطرفان على أهمية هذه اللقاءات في توطيد العلاقات بين الشعبين الصديقين وفتح آفاق أرحب لتوسيعها في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية. ويذكر أن أكثر من 32 ألف مواطن سوري سيعبرون على مدى يومين بوابتي السلامة وجرابلس للقاء أهلهم وذويهم في تركيا.

كما بدأ مواطنو ولاية ماردين التركية بعبور بوابة القامشلي - نصيبين الحدودية السورية - التركية لزيارة الأهل والأقارب في محافظة الحسكة بمناسبة عيد الفطر السعيد. حيث قام مجلس مدينة القامشلي بنصب عدد من الخيم على المعبر الحدودي بين مدينتي القامشلي ونصيبين لاستقبال الوفد التركي وتسهيل عمل اللجان المنظمة للزيارات، وتبادل وفدا مدينة القامشلي ونصيبين تهاني العيد، كما قدمت فرقة بارمايا الفلكلورية الشعبية السورية عدداً من اللوحات الفنية الراقصة ترحيباً بالوفد الضيف. يشار إلى أنه من المقرر أن يزور مدينة القامشلي في أول أيام العيد نحو 2050 شخصاً من مواطني ولاية ماردين التركية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الأسر السورية والتركية تعبر الحدود بين البلدين لتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد

الأسر السورية والتركية تعبر الحدود بين البلدين لتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد

الأسر السورية والتركية تعبر الحدود بين البلدين لتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق