غداً: مسرحية الموت بعد منتصف الليل على مسرح ثقافي الحسكة

08 أيلول 2010

«الموت بعد منتصف الليل» عنوان المسرحية التي تقدمها فرقة المسرح القومي في الحسكة للمخرج فيصل الراشد، يوم غدٍ الخميس 9 أيلول 2010، وتستمر لمدة ثلاثة أيام على مسرح المركز الثقافي العربي في المدينة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه يشارك في المسرحية كل من الممثلين: عبد العزيز أملح، وعبد الله الزاهد، وبشار الظللي.

هذا وقد بيّن المخرج فيصل الراشد في حديثٍ له مع سانا أنّ أحداث المسرحية تدور حول حياة شخص يعاني من الجفاف وتأثيراته وانعكاسه على مشاعر الناس لتصبح جافة، وخاصةً أنّ هذا البطل يعيش فترة اغتراب وعزلة بعيدة عن الوطن، ثم يرجع ليفاجأ بكل هذه المآسي التي خلفها الجفاف، ليقرر بعدها الابتعاد عن المحيط الخارجي ويفضل العزلة الذاتية في بيته تحت الأرض.

كما وأوضح الراشد أنّ أحداث المسرحية تدور في ليلة واحدة، تتكشف من خلالها التغيرات التي طرأت على المجتمع من انعدام للعواطف وغياب العلاقات الإنسانية؛ لافتاً إلى أنّ شخصيات العمل واقعية، حيث تحكي سيرة حياة الممثل السينمائي فؤاد الراشد، وتدور أحداث العمل في ساحة جورج خوري في دمشق.

ومن الجدير ذكره أنّ مسرحية «الموت بعد منتصف الليل» هي العمل الثاني للدكتور فيصل الراشد، بعد عمله الذي عُرض في العام الماضي بعنوان: «المنشار يعزف أحيانا».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

نيرمين:

لقد شاهدت العمل اليوم الذي اذهلني بالفعل وحوصوصاً الشخصية التي يجسدها الفنان بشار الظللي بنقلته النوعية والساحرة من شخصة المرأة الى شخصية الرجل

سورية