جيني إسبر لاكتشف سورية: ميديا تبقى مشروعي الأبرز لهذا العام

28 آب 2010

تشارك الفنانة جيني إسبر في ثمانية أعمال للموسم الرمضاني 2010، أبرزها الجزء الثاني من مسلسل «صبايا» باعتبارها إحدى نجمات العمل الرئيسيات، كما أنها خاضت للمرة الأولى تجربة العمل في الدراما لمصرية في مسلسل «عابد قرمان» أمام النجم السوري تيم حسن، وللمرة الأولى أيضاً تدخل إسبر في كواليس البيئة الشامية من خلال مجموعة من الشخصيات المتنوعة التي أدتها في مسلسل «أقاصيص مسافر»، بالإضافة إلى أدوارها في «رايات الحق»، «تخت شرقي»، «زلزال»، «أبو جانتي»، ومسلسل «بقعة ضوء» في جزئه السابع.

ومن بين كل الشخصيات التي قدمتها هذا الموسم تعتبر جيني إسبر شخصية «ميديا» في مسلسل «صبايا» مشروعها الشخصي والأبرز للعام 2010، حيث تؤدي هذه الشخصية للموسم الثاني على التوالي، ولكن برؤيةٍ إخراجية جديدة للمخرج فراس دهني، وتبدو «ميديا» في «صبايا2» - وحسب ما تقوله جيني إسبر - «نجمة ساطعة في سماء الفن الاستعراضي، وتنطلق بخطى واثقة في عالم النجومية، كما تخوض تجربة الغناء في وسطٍ فني تسوده الحروب والشائعات».


جيني إسبر

وتـَعـِد جيني إسبر المشاهدين بالكثير من المفاجآت في هذا المسلسل الذي لفت الأنظار خلال الموسم الماضي باعتباره أول عمل درامي عربي من بطولةٍ نسائية مطلقة، وقالت إسبر: «إنها اشتغلت كثيراً على أداء هذه الشخصية وعاشت تفاصيلها أولاً بأول سواءً مع كاتبة الجزء الأول رنا الحريري، أو مع كاتبي الجزء الثاني مازن طه، ونور شيشكلي»، وحول التطورات التي طرأت على الجزء الثاني من المسلسل على مستوى الأداء أضافت جيني قائلة: «لا يمكن المقارنة بين طفلٍ رضيع، وآخر عمره سنة»، وأكدت على أن لكل جزء من المسلسل نكهته الخاصة: «إن تجربتي في الجزء الثاني تبلورت على نحوٍ أكبر، وأصبحت شخصية ميديا أكثر قرباً مني، مع الحرص الشديد على تقديم التفاصيل، وتلافي الهفوات التي ظهرت في الجزء الأول من المسلسل»، ووجهت جيني إسبر تحية لكل طاقم العمل في الجزأين لاسيما مخرجي العمل، ناجي طعمة في «صبايا1» وفراس دهني مخرج «صبايا2».

وتتابع إسبر تجربتها مع المخرج طعمة للعام الثاني على التوالي في الجزء السابع من مسلسل «بقعة ضوء»، حيث تقدم مجموعة من الشخصيات المتنوعة، في المسلسل الكوميدي الناقد الذي يتألف من مجموعة من اللوحات القصيرة (الاسكتشات).


جيني إسبر في تخت شرقي

وحمل الموسم الدرامي 2010 للفنانة جيني إسبر تجربة من نوعٍ خاص عبر أدائها أول أدوارها في الدراما المصرية في مسلسل «عابد قرمان» للمخرج نادر جلال، وتدخل من خلاله في عوالم الجاسوسية، حيث تؤدي شخصية «جاكي» أمام النجم السوري تيم حسن بطل المسلسل، وقالت إسبر: «إن هذا العمل يكشف عن الجانب الرومانسي في شخصيتها، وتتحدث فيه باللهجة المصرية، واللغة الفرنسية، ويكون لـ جاكي أو جاكلين دور كبير في دخول قرمان إلى عالم الجاسوسية، واكتشاف مدى حبه لوطنه وتعلقه فيه»، واعتبرت مشاركتها في هذا العمل تجربة مميزة أضافت لها الكثير على المستوى الفني والشخصي، حيث استمتعت بأماكن التصوير الساحرة بباريس، وتعرفت على أصدقاء جدد من زملاء المهنة في مصر.


جيني إسبر

وبتوقيع المخرج خالد الخالد، قدمت إسبر لأول مرة مجموعة شخصيات تنفذ من خلالها إلى تفاصيل البيئة الشامية، في مسلسل «أقاصيص مسافر» المأخوذ عن مجموعة قصص للكاتب السوري الكبير زكريا تامر، وإلى جانب دوريها في مسلسلي «زلزال» للمخرج محمد الشيخ نجيب، و«تخت شرقي» للمخرجة رشا شربتجي، حلّت جيني إسبر ضيفة على المسلسل الكوميدي «أبو جانتي ملك التاكسي»، من إخراج زهير قنوع، وأدت فيه دور أم ليلى أمام ما وصفته بـ «ملك الكوميديا» الفنان أيمن رضا، في مسلسل من بطولة الفنان سامر المصري ومجموعة من نجوم الكوميديا السوريين، وهو من أكثر المسلسلات الكوميدية متابعةً هذا العام.

ويبقى التنوع السمة الأبرز لأعمال جيني إسبر هذا الموسم، فإلى جانب عوالم الجاسوسية، والأعمال الاجتماعية والكوميدية وأعمال البيئة الشامية، شاركت إسبر في مسلسل «رايات الحق» للمخرج الأردني محمود الدوايمة وتؤدي فيه دور ليلى بنت المنهل زوجة خالد بن الوليد، والتي كانت تعرف بكونها من أجمل نساء العرب، وكان لها دور بارز في مساندة زوجها الصحابي الجليل، والوقوف إلى جانبه، لا سيما في ما يعرف بحروب الردة.


محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

ميرنا:

انا بحبك كتير ياجيني ودايما ادوارها بتجنن والستايل بموت من ائد ما هو حلو

الاردن

ريم:

مبروك, ,,الف الف مبروك نجاح مسلسل صبايا وفعلا هذا العام له نكهته الخاصه ..وحلو روح البنات مع بعض ..لكن عندي تعليق صغير على الفنانه ديمه بياعه من بدايه المسلسل وهي لابسه نفس البيجامه وبجميع الالوان شو تيم مابيعطيها مصروف منيح...

السعوديه

juwana:

جيني مبدعة بأدوارها و مسلسلاتها .. و خصوصا في مسلسل صبايا اللي حقق نجاح كبير و نتمنى جزء ثالث .. و انشاالله نشووفج بلهجة و اعمال خليجية ...

kuwait

:

انا بحب جيني اسبر ومبروك على نجاح صبايا

jordan

ميرنا:

انا احبك كثير يا جيني وكل اخواتي يحبونكي ياحبيبتي

العراق

اية:

انا احب جيني اسبر كتير

الامارات

marwa:

انا بموت عليكي انتي بجنيني والف الف مبروك على صبايا وبتمنيليك حيات سعيدة دايما وانتي راح اضلي فنان وماراح تنزلي من نجوميتك ابد ماشي وانا واهلي كلياتنة منحبيك واكثيرررررررررررررررررررر

lraq

:

كتير نايس جيني