اختتام فعاليات مهرجان صدد السادس

14 آب 2010

اُختتمت فعاليات مهرجان صدد السادس «من صدد أم السريان إلى أهلنا في الجولان»، في بلدة صدد بمحافظة حمص، وذلك مساء أمس الجمعة 13 آب 2010، بمشاركة كلّ الفعاليات الاجتماعية والثقافية ولجنة مشروع تنمية البادية بالمحافظة، إضافةً إلى المغتربين من أبناء المنطقة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ «فرقة شبيبة صدد» قد قدمت لوحة تراثية عن العرس الصددي بكلّ تفاصيله بدءاً من طلب العروس حتّى زفافها وعريسها الى بيت الزوجية، ومن ثمّ قدمت فرقة البادية التراثية عدداً من الفقرات الغنائية من التراث البدوي.

كما وشارك مئات الشباب من أبناء صدد والقرى المجاورة لها خلال أيام المهرجان بعدد من النشاطات الرياضية، كسباق الدراجات الهوائية، وبطولة الشطرنج، وسباق الجري. وقد شهدت صالة مار جرجس افتتاح معرض الأعمال اليدوية والبيت الصددي بكلّ مكوناته من الأثاث المصنوع من الصوف والأواني الفخارية والجرار وبعض القطع الفنية التراثية

وأقيم في صالة مار مطانس معرض رسوم الأطفال وبعض الأعمال اليدوية التي جسدت تراث المنطقة وتاريخها، كما استقبلت صالة مار جرجس الأطفال الموهوبين في الموسيقى والغناء، وقد تم تكريم طلاب المنطقة المتفوقين وتنظيم عدد من الأمسيات الثقافية والحفلات الفنية.

وألقى عدد من الأطباء المغتربين والمقيمين محاضرات تثقيفية طبية في مشفى صدد الوطني عن التشوهات الولادية، وآلام الظهر وعلاجها الدوائي والجراحي، وأهمية وجبة الإفطار عند المراهقين والأطفال وما يجب أن تعرفه الأم عن طفلها وكيفية تحديد جنس المولود.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

سومر ادوار الست:

نحن كمغتربين في ليبيا من صدد نفتخر بالمهرجان اللتي قامته صدد ام السريان ونتامل ان يحصل مثل هادي المهرجان كل سنه وانا وعائلتي اقدم قبله الي صدد و اهلها

ليبيا