المسلسلات التي أنتجها التلفزيون السوري هذا العام

11 آب 2010

من مسلسلات رمضان 2010

يعرض التلفزيون العربي السوري بقنواته الأربعة مجموعة مسلسلات من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في الجمهورية العربية السورية.

وتتمثل هذه الإنتاجات بخمسة أعمال درامية يطغى عليها الطابع الاجتماعي وهي:


الزلزال

مسلسل زلزال:
مسلسل اجتماعي يتحدث عن تأثير الفترة الساخنة التي مرت فيها المنطقة ما بين اجتياح بيروت (1982) وعام 1990، وانعكاسها على المجتمع السوري اقتصادياً واجتماعياً، لاسيما مجتمع مدينة اللاذقية.

المسلسل من بطولة: أمل عرفة، قيس الشيخ نجيب، ضحى الدبس، بشار إسماعيل، علي كريم، ديمة الجندي، ديمة قندلفت، رنا شميس، عروة كلثوم، وآخرين.

تأليف: بسام جنيد، إخراج: محمد الشيخ نجيب.



الهروب

مسلسل الهروب:
مسلسل اجتماعي يرصد مجموعة من التحولات التي يعيشها أبطال العمل تحت وطأة العديد من الضغوط الاجتماعية والمعاشية والنفسية، في عملٍ يكون فيه الزمن البطل الحقيقي الأوحد الذي يحكم مصائر الشخصيات.

المسلسل من بطولة: فايز قزق، نادين تحسن بيك، عزة البحرة، عبير شمس الدين، نجلاء الخمري، سعد الغفري، مجد فضة، محمد الأحمد، رامي خلف، محمود نصر، ريم درويش، لونا أبو درهمين، إبراهيم عيسى، وآخرين.

نص: رامي الطويل، إخراج: ثائر موسى.



البقعة السوداء

مسلسل البقعة السوداء:
مسلسل اجتماعي يروي تفاصيل حياة اجتماعية كاملة في دمشق بالتوازي مع أحداث حرب عام 1982 في لبنان التي شارك فيها الجيش العربي السوري، وانعاكسات هذه الحرب على مجتمعنا في تلك المرحلة.

المسلسل من بطولة: قاسم ملحو، أحمد الأحمد، عمر حجو، رضوان عقيلي، لينا حوارنة، ميلاد يوسف، لينا كرم، هبة نور، جيهان عبد العظيم، هدى شعراوي، نجاح حفيظ، جمال العلي، عبد الحكيم قطيفان، تولاي هارون، أسامة حلال، ليث المفتي، وآخرين.

تأليف: خلدون قتلان، إخراج: رضوان المحاميد.



حارة الياقوت

حارة الياقوت:
مجموعة قصص متصلة منفصلة، كل حلقة مختلفة عن الأخرى، تدور أحداثها في البيئة الدمشقية، وفي نهاية كل حلقة ستكون هناك رسالة تلخص ما جرى فيها.

يشارك في المسلسل أكثر من 90 فناناً منهم: سمر سامي، سليم كلاس، أنطوانيت نجيب، عبير شمس الدين، رنا الأبيض، فراس إبراهيم، زهير رمضان، ميلاد يوسف، محمد خير الجراح، رامز أسود، وآخرين.

سيناريو وحوار: منيف حسون عن قصص للكاتب السوري الكبير زكريا تامر، إخراج: خالد الخالد.



وادي السايح

وادي السايح:
أول مسلسل اجتماعي سوري باللهجة الحمصية، تدور أحداثه بين عامي 1968 و1970، في أعقاب نكسة حزيران وانعكاساتها على المجتمع الحمصي، الذي يمثل نموذجاً للمجتمع السوري في تلك المرحلة.

وادي السايح هو اسم لأحد أحياء مدينة حمص القديمة حيث تجري أحداث العمل وحيث يسكن القسم الأكبر من شخصيات المسلسل الذي يرصد شبكة من العلاقات الاجتماعية وتحولاتها عقب نكسة 67.

يشارك في العمل: زهير عبد الكريم، عبد الرحمن أبو القاسم، حسام عيد، جيانا عيد، سحر فوزي، لينا كرم، ومجموعة من الممثلين الحمصيين والوجوه الجديدة.

تأليف: الشيخ حسن الحكيم، إخراج: محمد بدرخان.


محمد الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

مشهد من مسلسل زلزال

مشهد من مسلسل الهروب

مشهد من مسلسل البقعة السوداء

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

شامية باشية:

اتمنى التوفيق للجميع وخاصة النجم محمود نصر

سوريا