انطلاق فعاليات منتدى اليافعين العرب في شيراتون دمشق

27 تموز 2010

انطلقت فعاليات «منتدى اليافعين العرب»، الذي تنظمه الهيئة السورية لشؤون الأسرة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، صباح اليوم الثلاثاء 27 تموز 2010، تحت عنوان «أنا أشارك فأنا موجود» في «فندق شيراتون دمشق»، بمشاركة 120 يافعاً ويافعة من 11 دولة عربية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المنتدى سيناقش على مدى ثلاثة أيام محاور الخطة العربية الثانية للطفولة (2004- 2015)، وخاصةً مدى تنفيذ الخطة على المستويين الحكومي والأهلي، للخروج بتوصيات ترفع إلى المؤتمر العربي الرابع رفيع المستوى الذي سينعقد في مراكش بالمغرب في تشرين الأول القادم.

هذا وقد بيّنت الدكتورة إنصاف حمد -رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة- أنّ قضايا اليافعين تلقى اهتماما ورعاية كبيرين من قبل الحكومة، بهدف تحسين أوضاع الطفولة، وتوفير الجو الأفضل والأكثر أمانا واستجابة لاحتياجات الأطفال.

وأعربت حمد عن أملها في أن تجرى نقاشات اليافعين بشكل مسؤول وجاد، وتحمل أفكار مرحلتهم العمرية الحياتية المتميزة، وأن تثمر جلسات العمل عن مخرجات وتوصيات هامة، تقدم إلى المسؤولين العرب لتسهم في صناعة القرارات المتعلقة بالأطفال واليافعين.

وأشارت إلى أن المنتدى يأتي في إطار سلسلة من المنتديات التمهيدية للتحضير للمؤتمر العربي الرابع رفيع المستوى لحقوق الطفل، والتي كان أولها منتدى المجتمع المدني الذي عقد في شباط الماضي في القاهرة، ومنتدى الإعلاميين المناصرين لحقوق الطفل في أيار الماضي ببيروت.

ويتضمن أول أيام المنتدى عرضاً لاتفاقية حقوق الطفل والبروتوكول الاختياري الخاص بإشراك الأطفال في النزاعات المسلحة، والبروتوكول الاختياري الخاص ببيع الأطفال واستغلالهم في البغاء والمواد الإباحية، إضافةً إلى عرض الخطة العربية الثانية الطفولة. وتختتم أعمال اليوم الأول بجلسة تنظيمية يوزع فيها اليافعون إلى مجموعات نقاش حسب محاور المنتدى.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق