انطباعات عن سورية معرض البروفسور الألماني فان بور

24 05

افتُتح في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات معرض الصور الضوئية بعنوان «انطباعات عن سورية» للبروفسور الألماني يورغن فان بور بالتعاون بين جامعة دمشق والجامعة العربية الدولية وجامعة هامبولت الألمانية.
تضمن المعرض صوراً تبرز جوانب متنوعة من الحياة الاجتماعية والثقافية السورية والعادات والصناعات والحرف الشعبية في الأسواق والأحياء القديمة في دمشق وتسلط الضوء على الأماكن الأثرية والدينية والسياحية في سورية حيث استخدم البروفيسور فان بور في هذا المعرض من خلال مهمته بصفته خبيراً في التطوير الجامعي نموذجاً لرؤيةٍ محورها الإنسان بكل واقعية ليسجل صوراً تقترب من مركز الحياة.
أشاد الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق باهتمام البروفسور فان بور الكبير بمختلف نواحي الحياة في سورية في معرضه مشيراً إلى أن هذه الخطوة المهمة تسهم على نحو كبير في تعزيز علاقات التعاون مع الجامعات الألمانية عامة وجامعة هامبولت خاصة.
تحدث بدوره الدكتور عبد الغني ماء البارد رئيس الجامعة العربية الدولية عن الجهود ذات الطابع الإنساني والأخلاقي التي بذلها البروفسور فان بور أثناء عمله في اختيار لوحاته عن الحياة الاجتماعية والثقافية في سورية، ما يعزز العلاقات الثقافية والعلمية مع مختلف الجامعات الألمانية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق