انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي الكويتي السوري يوم الأحد المقبل 4 تموز

07/01/2010

تنطلق فعاليات «الملتقى الإعلامي الكويتي السوري الأول»، الذي تقيمه «جمعية الصحفيين الكويتية» بالتعاون مع اتحاد الصحفيين السوريين، يوم الأحد المقبل 4 تموز 2010، بمشاركة شخصيات إعلامية وثقافية وبرلمانية واقتصادية من سورية والكويت، وذلك في «فندق الشام» بدمشق.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الملتقى يناقش، على مدى يومين، عدداً من المحاور تتناول العلاقة الكويتية السورية (تاريخ وتأريخ)، ودور الإعلام في خدمة العلاقة بين البلدين، والشراكة الاقتصادية بين البلدين واقعها وأدوات تطويرها ودور الثقافة في خدمة العلاقة العربية العربية.

هذا وقد أوضح منصور العجمي - المنسق العام للملتقى الإعلامي الكويتي السوري- أنّ الهدف من إقامة الملتقى هو تعزيز التواصل بين النخب السياسية والإعلامية والثقافية والاقتصادية في الكويت وسورية، بما يعزز العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات كافة.

من جهته فقد أشار الياس مراد -رئيس اتحاد الصحفيين- إلى أنّ فعاليات الملتقى متنوعة تتجاوز الجانب الإعلامي لتتناول الاقتصاد والثقافة والسياسة والتجربة البرلمانية، من خلال محاضرين وشخصيات ثقافية من مختلف الاتجاهات وأعضاء من لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية السورية، إضافة إلى أوراق عمل تتعرض للجانب الاقتصادي. وأضاف أنّ الملتقى، الذي يُشكل فضاءً رحباً للحوار وتبادل الخبرات والتفاعل الإعلامي والثقافي والفكري والاقتصادي بين البلدين يأتي، في إطار التنسيق والتعاون المطلوب بين النقابات المنضوية تحت لواء اتحاد الصحفيين العرب.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق