نقابة الفنانين تحتفل بذكرى رفع العلم السوري في مدينة القنيطرة

24 حزيران 2010

تقوم نقابة الفنانين السوريين بعرض «أوبريت شمس الأحرار» و«أوبريت جولاننا وجداننا» يوم السبت القادم 26 حزيران 2010 في منطقة عين التينة بمحافظة القنيطرة، وذلك بمناسبة ذكرى قيام القائد الخالد حافظ الأسد برفع العلم السوري في مدينة القنيطرة المحررة.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ «أوبريت شمس الأحرار» يجسد روح الانتماء إلى الوطن، ويبرز معنى الشهادة، ويعزز فكر المقاومة منذ عهد الاستقلال، وصولاً إلى صمود أهلنا في حرب غزة متمثلين بدور المقاومة في جنوب لبنان ونضال أهلنا في جولاننا المحتل. والأوبريت من إنتاج مديرية الإنتاج التلفزيوني في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. وهي من تأليف وألحان رفيق طلعت، وسيناريو نزيه أسعد، وإخراج زياد جريس الريس، وأداء أبناء وبنات الشهداء.

أما «أوبريت جولاننا وجداننا» فهو فيلم أوبرالي أنتجته الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع هيئة مدارس أبناء الشهداء، وأخرجه زياد جريس الريس. ويحكي عن الجرائم التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة وضد العرب، كما يصور المقاومة التي أبداها الإنسان العربي في وجه الاحتلال والملاحم البطولية التي جسدها في دفاعه عن الأرض والكرامة العربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق