بمناسبة كأس العالم لكرة القدم: إم تي إن تشارك في فعاليات موسيقى على الطريق

06/13/2010

من الخطوات الإيجابية التي يمشي فيها مشروع «موسيقى على الطريق» والتي بدأت تجذب الشركات لتدمج بعضاً من نشاطاتها مع هذا المشروع المهم، وكانت أولها الحفلة التي أقامتها فرقة «كلنا سوا» في أرض معرض دمشق الدولي القديم مقابل فندق الديديمان وشاركت في رعايتها شركة «إم تي إن» مع القائمين على مشروع «موسيقى على الطريق» (جمعية صدى للثقافة الموسيقية، ومحافظة دمشق)، مساء يوم الجمعة 11 حزيران 2010، وذلك بمناسبة بدء فعاليات كأس العالم لكرة القدم وباعتبار الشركة المذكورة هي الراعية الوحيدة لهذا النشاط العالمي.

هكذا وبين حضور قدر بثلاثة آلاف شخص عزفت وغنت فرقة «كلنا سوا» على مسرح كبير شيد لهذه الغاية بعضاً من أغانيها القديمة والجديدة وسط تفاعل كبير من الحضور الذي غنى معها وصفق لها، وأدت مختارات من أغانيها القديمة والجديدة مثل «نزلن على البستان»، «وين عرام الله»، «إذاعة كلنا سوا»، «يوم تغير العالم»، «شباكك مطفي»، بالإضافة إلى أغنية مهداة إلى أسطول الحرية، وأنهت حفلتها بأغنية مهداة إلى فريق الجزائر الذي يمثل العرب في المونديال، كانت فرقة «كلنا سوا» بكامل أعضائها وهي مؤلفة من: بشار موسى، سونيا بيطار، بسمة جبر، أيهم العاني، نزار عمران، نادر عيسى، حازم العاني، مروان نخلة، سيمون مريش، راشد الحفار، وناصر حمدي.


من أجواء الحفل

وفي نهاية الحفل التقى «اكتشف سورية» بالموسيقي إياد الريماوي وهو مدير الفرقة حيث قال: «موسيقى على الطريق مشروع عظيم جداً، وأنا كمشاهد تأثرت به، حيث حضرت أكثر من حفلة من خلال فعالياته، والجمهور كان سعيداً رغم كلاسيكية الموسيقى المطروحة، وهذا دليل بأن هذا المشروع يرقى بذائقة المجتمع، إنه مشروع رائع وأنا أناصره تماماً».

وعن حفلة هذا اليوم تابع حديثه: «اليوم المناسبة لها خصوصية، حيث التعاون بين شركة إم تي إن والمحافظة وجمعية صدى بمناسبة كأس العالم لكرة القدم، ولذلك رأينا بأن يكون البرنامج إيقاعياً لينسجم مع جو هذا الحضور الكبير».

وقال أيضاً: «نحن في كلنا سوا نحب أن نقدم الأشياء المميزة ولذلك حفلاتنا قليلة، وننتظر الظرف المناسب، وننتظر حدثاً يكون له معنى وقيمة».

وعن النشاطات القادمة للفرقة قال: «في الأيام القادمة هناك حدث هام جداً بالنسبة لنا وهو إصدار المجموعة الكاملة لفرقة كلنا سوا، حيث ستنزل المجموعات الأربعة التي أنتجناها ضمن علبة مكتوب عليها المجموعة الكاملة، مع المحافظة على التصاميم القديمة بنفس الأغلفة، وستكون بمثابة إعادة تنسيق لهذه الفرقة، بالإضافة إلى تواجد بشكل لائق في الأسواق، لأن كل السيديات الموجودة الآن مقرصنة».

وأنهى حديثه بالقول: «شكراً لجهودكم وأتمنى أن نكون في تواصل دائم، وأتمنى أن نقدم كل السعادة والمتعة للجميع».

الإيقاع كان لسيمون مريش

أما الموسيقي نزار عمران فقال: «هذا اليوم هو يوم خاص من فعاليات موسيقى على الطريق، حيث بدأت فعاليات كأس العالم، ولذلك لدينا أشياء خاصة ومميزة، فهناك قطعة جديدة وبتوزيع جديد للمونديال».

وعن أخباره بنشاطات أخرى قال: «أنا سعيد لأننا من ثلاثة أيام أنجزنا الألبوم الأول لفرقة فتت لعبت، وهذا الألبوم سيكون سبقاً موسيقياً في الساحة الفنية السورية لأنه نتاج تجارب لموسيقيين سوريين مرموقين، فلهذا الإنتاج وقع خاص لأنه كامل من كل النواحي».

كما التقينا بالمغنية سونيا بيطار حيث قالت: «هذا الحضور الكبير أعطاني الحماس والتشجيع كي أعطي كل ما لدي من الطاقة والحيوية، أنا سعيدة بهذا الحدث المهم. ما يفعله مشروع موسيقى على الطريق هو بمثابة مؤسسة موسيقية تربوية حيث يقرب الطفل من الموسيقى بحيث تكون لديه الشجاعة ليتعلمها بكل أشكالها وهذا لوحده إنجاز كبير ناهيك عن الجوانب الأخرى».

مقدمة الحفل من إم تي إن

وعن مشاركتها في فرقة كلنا سوا قالت: «أنا أشارك كلنا سوا منذ تأسيسها، وإلى جانب هذه الفرقة شاركت في حفلة زياد الرحباني التي أقيمت في العام الماضي بدمشق وغنيت فيها صولو وكنا ست مغنيات سوريات، كانت تجربة مهمة لي، كما شاركت مع فرقة الجاز السورية وغنيت معها غناء الجاز، وكان لحضور السيدة أسماء الأسد إحدى حفلاتنا وقع كبير داخلي، كما أسجل أغاني الأطفال لبعض المحطات العربية».

وأنهت حديثها بالقول: «أشكر اكتشف سورية على اهتمامه وأتمنى أن يكون لي مشروع خاص لكي تهتموا به أيضاً».

وقالت الفنانة بسمة جبر وهي مغنية في الفرقة لـ «اكتشف سورية»: «أنا أعمل مع كلنا سوا منذ ما يقارب العام، وأؤدي معها المقاطع الشرقية، وأنا سعيدة بهذا اليوم وبهذا الجمهور الكبير».


جانب من الحضور الشعبي الكثيف

وعن تجاربها تابعت حديثها بالقول: «شاركت في مهرجان الأغنية السورية لدورتين، وأيضاً شاركت في برنامج سوبر ستار، بالإضافة إلى تسجيل أغانٍ للأطفال في بعض المحطات العربية».

وأنهت حديثها عن آخر أخبارها قائلة: «هناك مشروع خاص بي ولكن لم تظهر معالمه بشكل كامل، وخاصة من الناحية الإنتاجية، بينما الأمور الباقية جاهزة، وهو عبارة عن مجموعة أغانٍ من ألحان رامز جبر بأسلوب جديد غير مطروق سابقاً وأنا بانتظار جهة منتجة لتتبنى هذا المشروع».

كما أبدى الموسيقي شربل أصفهان (مدير مشروع «موسيقى على الطريق») لـ «اكتشف سورية» سعادته بهذا التعاون مع شركة إم تي إن وقال: «هذا اليوم هو البداية وهناك مشاريع كبيرة أخرى آتية في الأسابيع القادمة».

إدريس مراد - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من كواليس فرقة كلنا سوا قبل بدء حفلتها بمناسبة كأس العالم ضمن فعاليات موسيقى على الطريق

من حفل فرقة كلنا سوا بمناسبة كأس العالم ضمن فعاليات مشروع موسيقى على الطريق وبرعاية إم تي إن

من حفل فرقة كلنا سوا بمناسبة كأس العالم ضمن فعاليات مشروع موسيقى على الطريق وبرعاية إم تي إن

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق