انطلاق فعاليات المهرجان الأدبي العشرين للمنتدى الثقافي الإبداعي في حمص

26 أيار 2010

انطلقت «فعاليات المهرجان الأدبي العشرين» في حمص، أمس الثلاثاء 25 أيار 2010، والذي يقيمه المنتدى الثقافي الإبداعي الشبيبي، بمشاركة 18 أديباً وأديبة، احتفالاً بذكرى تأسيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة.

هذا وقد بيّن غازي التدمري -رئيس المنتدى الإبداعي الثقافي الشبيبي- أهمية هذه التظاهرة الثقافية التي تستمر ثلاثة أيام، والتي يلتقي فيها الأدباء والشعراء من محافظة حمص ليقدموا، بحسب وصفه، أفضل ما لديهم من إبداعات وتجارب شعريّة وقصصية هامة تحاكي الحياة والمجتمع. وقد نوه بنشاطات المنتدى المستمرة، حيث احتل المبدعون فيه مكانة هامة في الساحة الأدبية من خلال ما يقدمونه، ومن خلال سعيهم إلى النهوض بمشروع ثقافي ترعاه منظمة الشبيبة. وقد قدّم كلّ من عبد الكريم حبيب، وأسمهان ديب، وشلاش الضاهر، وفاديا قراجا، وأحمد اليوسف، ومصطفى الخضر، قصائد شعريّة وقصصاً قصيرة تناولوا فيها معاني المقاومة والانتصار ومعاناة الشعب الفلسطيني، بالإضافةٍ إلى حالات إنسانية كالحبّ والحزن والفراق. كما احتلت المرأة حيزاً كبيرا في الأنواع الشعرية والأدبية المشاركة.

يذكر أنّ المنتدى الثقافي الإبداعي الذي يتبع لفرع شبيبة حمص، تأسس عام 1993، ويهدف إلى إقامة النشاطات الأدبية والثقافية والترفيهية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

عرعرغير:

بصراحة حلوه كتيرالصورة تؤبرني حمص واهلها

السعودية عرعر