عرض أزياء خيري من تصميم أمل غازي في منزل السفير الإيطالي بدمشق

05/23/2010

ريع الحفل لصالح الجمعيات الخيرية السورية

بحضور عقيلات السلك الدبلوماسي بدمشق، أُقيم عرض أزياء لمصممة الأزياء العالمية أمل غازي ذات الأصل السوري في بيت السفير الايطالي بدمشق وذلك يوم الأربعاء 19 أيار 2010، حيث هدف الحفل إلى جمع التبرعات وتقديمها للجمعيات الخيرية السورية في بادرة متجددة وسنوية للنادي الدبلوماسي الذي يضم عقيلات السفراء والقناصل بدمشق، وقد قدمت الحفلَ السيدةُ ماريا -عقيلة السفير الروماني بدمشق- مرحبة بالحضور الكريم.

حضر «اكتشف سورية» حفل عرض الأزياء، وحاور أمل غازي صاحبة العرض، التي حدثتنا عن عودتها إلى دمشق وقالت:«بعد غربة طويلة في أميركا وأوروبا، أعود لدمشق موطن الآباء والأجداد. فما يربطني بها حبٌّ وولهٌ يعود لآلاف السنين، ومن مائها شربتُ سحر الشرق، ومن قاسيونها رأيتُ تاريخ العالم ومعجزته دمشق، فكيف لا أعود إليها!». أما عن علاقة التصاميم التي تقدمها بالتراث السوري، فقد قالت: «إنني دمشقية حتى العظم، وقد تأثرتُ بتاريخ دمشق وعاداتها وأزيائها، لذا تراني أحمل عباءتي الدمشقية في كل عروض الأزياء التي أقمتُها في مختلف أنحاء العالم، ألونها وأجعل منها عنواناً لتاريخ بلدي ذي الموزاييك المدهش».


واحد من الأزياء المعروضة من تصميم أمل غازي
في عرض الأزياء الخيري بحديقة منزل السفير الإيطالي بدمشق

وشرحت لنا السيدة غازي عن خصوصية هذا العرض: «في هذا العرض، قدمتُ الجلابية السورية على اختلاف أشكالها، وأدخلتُ إليها من روح الماضي بأشغاله اليدوية وتزيينات الصرما، في محاولةٍ لتقديمها بشكل عصري وسعيٍ للحفاظ عليها من الاندثار. كما قدمتُ في هذا العرض الأزياءَ العصرية بمختلف الأشكال والألوان، مع إضافة الجلد والدانتيل والصرما على الأزياء العصرية». ومن خلال «اكتشف سورية»، تمنّت غازي أن تشكر جميع الحاضرات من عقيلات السلك الدبلوماسي في دمشق، وخصّت بالشكر السيدة سوسن المعلم -عقيلة السيد وزير الخارجية في سورية-، والسيدتين شكرية مقداد وجمانة عرنوس -عقيلتي السيدين معاونَي وزير الخارجية-، كما أشكر السيدة أوريتا -عقيلة السفير الايطالي بدمشق-، والسيدة ماريا -عقيلة السفير الروماني بدمشق-.


زي من تصميم أمل غازي
في العرض الخيري بمنزل السفير الإيطالي بدمشق

وفي لقاء مع السيدة عقيلة السفير الإيطالي بدمشق، قالت: «عندما علمتُ بفكرة السيدة ماريا في إقامة عرض للأزياء في حديقة بيتي من تصميم السيدة أمل غازي، رحبتُ جداً بها حيث أعرف المصممة من قبل. وقد أحببتُ تصميماتها المميزة كثيراً، وخصوصاً الأزياء التراثية المعروفة باسم الجلابيات».

من جانبها حدثتنا السيدة عقيلة السفير الروماني بدمشق: «لقد كنتُ معجبة بالأزياء التي قدمتها المصممة المعروفة، وقد كنتُ من الداعمات في إقامة هذا العرض في بيت السيدة أوريتا لوجود حديقة جميلة في فناء بيتها. لقد استمتعتُ بالتصاميم، وخاصة الجلابيات فأنا من محبي الزي الشرقي السوري».

وعن النادي الدبلوماسي، تضيف السيدة ماريا: «يضم النادي الدبلوماسي أعضاء من زوجات الدبلوماسيين من سفراء وقناصل. وبشكل عام، فإن نشاط النادي يتجه نحو تقديم المساعدات للجمعيات الخيرية التي تساعد العائلات الفقيرة عبر شراء الحاجيات الضرورية لهم وتقديمها».

أما السيدة ريما عبسي عطية -عقيلة القنصل الفخري البلجيكي- فتقول: «أساعد في النادي الدبلوماسي منذ 12 عاماً، كما أصبحتُ عضواً في مجلس النادي منذ سنتين. في هذا النشاط الخيري، يُعد أهم نشاطاتنا البازارُ الخيري الذي نفتتحه في أواخر كل عام ليعود ريعه للجمعيات الخيرية السورية، حيث نختار كل عام جمعية خيرية واحدة وفق تصويت من أعضاء النادي. كما توجد لجان مختصة في النادي تقوم بالزيارات وشراء الحاجيات الضرورية لهذه الجمعيات».

مازن عباس - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

المصممة السورية أمل غازي مع المشاركات بعرض الأزياء

السيدة أوريتا عقيلة السفير الإيطالي في دمشق

السيدة ريما عبسي عطية عقيلة القنصل الفخري البلجيكي

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق