انطلاق عروض مسرحية امرأة وحيدة بدار الأسد للثقافة والفنون

18 أيار 2010

انطلقت عروض مسرحية «امرأة وحيدة» إعداد وإخراج أمل عمران على خشبة مسرح الاستعمالات المتعددة في دار الأسد للثقافة والفنون، مساء يوم الأحد المنصرم 16 أيار 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المسرحية، المأخوذة عن نص للإيطاليين داريو فو وفرانكا راما، تروي قصة ربة بيت تحاصَر في منزلها بعد أن يقفل عليها زوجها بابه عند خروجه كلّ صباح، وتعاني مجموعة من الضغوط القاسية وهي رعاية صهر معاق في منزلها، ومكالمات هاتفية ملحة من جار يتابعها بمنظار مقرب، إضافةً الى ضغوط أخرى من فتى كانت تربطها به علاقة وهو يريد أنّ يقتحم المنزل عليها ورجل يأتي إليها بحجة استرداد دينه. وتضطر هذه المرأة إلى أخذ البندقية لتقتل نفسها، لكنها تغير رأيها في اللحظة الأخيرة بناء على نصيحة جارة لها لا نراها ولا نسمع صوتها، فتقتل صهرها المعوق، ومن بعده الجار المتلصص، لتجلس بعدها بمواجهة الباب مسددة البندقية بانتظار زوجها الغائب .

والعرض من سينوغرافيا: بيسان الشريف، وتصميم وتنفيذ الصوت: ريم الغزي، وتصميم وتنفيذ إضاءة: ريم محمد، توليف موسيقى ومؤثرات صوتية: خالد عمران، وماكياج: بشرى حاجو.

ومن الجدير ذكره أن المسرحية من إنتاج دار الأسد للثقافة والفنون والمعهد الدرامي في ستوكهولم، وتستمر حتّى 20 أيار 2010 عند الساعة 9 مساءً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق